محافظة بارق تحذر من التواجد على امتداد سد وادي شري الاثنين

محافظة بارق تحذر من التواجد على امتداد سد وادي شري الاثنين

الساعة 4:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2330
0
طباعة
20121018_172918

  ......       

أبلغت محافظة بارق مشايخ القبائل في المحافظة بضرورة توعية المواطنين والرعاة وأصحاب صهاريج المياه بعدم التواجد يوم الاثنين القادم على امتداد وادي شري الشهير في المحافظة؛ حفاظاً على سلامتهم حيال ما ستقوم به المديرية العامة للمياه والصرف الصحي بمنطقة عسير فرع محافظة المجاردة من تنفيذ مهمة فتح محابس سد وادي شري لضخ المياه على الآبار داخل الوادي.
وعلمت “المواطن” أن وكيل محافظة بارق عمم خطاب المديرية القاضي بفتح محابس السد يوم الاثنين القادم على الدفاع المدني والبلدية والشرطة. كما تم توجيه خطابات لمشايخ القبائل بهذا الشأن.
وبين وكيل محافظ بارق عايض بن على الله الشهري أنه تم إبلاغ فرقة السلامة بالدفاع المدني في المحافظة وكذلك الدوريات الأمنية لاتخاذ اللازم من تدابير سلامة وأمنية حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين. كما تم إبلاغ مشايخ القبائل بذلك.
وأضاف: “سيكون هناك تواجد مهم للمعدات الآلية التي تتبع البلدية، مع لجنة من التعديات لإزالة أي ركام أو ما قد يعيق الانسياب أثناء ضخ المياه والتي تهدف لتشريب الوادي الذي تنتشر به الآبار التي تعاني من شح كبير في المياه ولاسيما أنها تعتبر المصدر الرئيس للحصول على مياه السقيا في المحافظة”.
من جهة أخرى أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن مهمة الدفاع المدني هي تسيير فرقة السلامة قبل فتح السد .
من جهته، قال مدير فرع المياه والصرف الصحي عبدالله مروعي إن فرع المياه في محافظة المجادرة سيقوم بعملية فتح السد لأول مرة على مستوى سد وادي شري بمحافظة بارق وعلى مستوى سدود محافظة المجاردة بشكل عام، مشيراً إلى أنه ليس هناك ما يستدعي القلق وأن الأمور جميعها سليمة، وقد تم اتخاذ كل التدابير من قبل فرع المياه والصرف الصحي في محافظة المجاردة بالتعاون مع الجهات الأمنية والحكومية الأخرى ومشايخ القبائل .
وأضاف: “فتح المحابس سيكون بالتدريج على مستويات متدرجة”.
الجدير بالذكر أن السعة الاستيعابية لسد وادي شري تبلغ نحو 270 ألف متر مكعب.. ووفقاً لبعض الخبراء في المياه فإن ضخ سد وادي شري قد لا يتجاوز الكوبري الواقع على الطريق الرئيس.
من جهة أخرى، علمت “المواطن” أن مديرية المياه بمنطقة عسير ستشكل لجنة للوقوف على مشروع سد وادي شري بمحافظة بارق، والذي لم تتسلمه المديرية حتى الآن من المقاول المنفذ، حيث لا يزال المشروع تحت عهدته وستكون عملية فتح السد وضخ المياه فرصة للوقوف على مدى سلامة المشروع وجاهزيته  قبل الاستلام وخلوة من العيوب الإنشائية.

_____-___-1425__-31


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف