مراكز الأحياء بجدة تنفذ 40 رحلة للعمرة في رمضان

مراكز الأحياء بجدة تنفذ 40 رحلة للعمرة في رمضان

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
مراكز الاحياء

  ......       

نظمت أمانة المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة ضمن فعاليات برنامج “توثيق الجوار” مشروع رحلات مكة المكرمة لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لأهالي مدينة جدة.

ويهدف البرنامج الذي يحظى بمتابعة مستمرة من الأمين العام للجمعية المهندس حسن الزهراني ومساعد الأمين العام لشؤون المراكز طارق قماش لتعزيز أواصر المودة والتعارف بين سكان الحي لتقوية الترابط والتآلف بين جيران الحي الواحد.

وتم تنفيذ 40 رحلة من بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام وحتى منتصف الشهر وذلك في عدة أحياء مختلفة من مدينة جدة وهي حي الصفا والربوة والفيصلية والرحاب والروابي والبساتين والسليمانية والنزلة والكندرة والسامر وطيبة والمصفاة والنسيم.

وبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج أكثر من 2000 شخص حتى الآن، ويستهدف البرنامج بمشاركة حافل والنقل الجماعي “سابتكو” وهما الناقل الرسمي ومؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية الراعي الداعم تنفيذ أكثر من (70) رحلة وأكثر من 3500 مستفيد لهذا العام، حيث سيتم الاستمرار في تنفيذ البرنامج حتى نهاية الشهر الكريم.

وتغادر الرحلات إلى مكة المكرمة يومياً بعد صلاة العصر مباشرة من داخل الأحياء والعودة بعد صلاة التراويح، فيما ستكون مواعيد الرحلات المغادرة الساعة الثانية والنصف ظهراً والعودة بعد صلاة التهجد في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد تم تكليف مشرف من مراكز الأحياء لكل رحلة.

وتقدم الجمعية وجبات إفطار للمشاركين في البرنامج بالإضافة إلى الجوائز من خلال إقامة المسابقات خلال رحلات العودة من مكة إلى جدة.

ويحظى البرنامج بمشاركة أكثر من أربعين متطوعاً.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم