مصادرة 30 طن فواكه وخضار بسوق الخميس الرمضاني

مصادرة 30 طن فواكه وخضار بسوق الخميس الرمضاني

الساعة 10:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
480
3
طباعة
2

  ......       

أوضح رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي أن مراقبي البلدية تابعوا من خلال الزيارات اليومية السوق الرمضاني بجنوب المدينة، وصادروا نحو 75 كيلوجراماً من الحلويات المعروضة في بعض البسطات؛ بسبب إعدادها في أماكن غير مرخصة، ولعدم وجود شهادات صحية لدى العاملين القائمين بصناعة الحلويات.

وأشار الوادعي إلى أنه تمت مصادرة نحو 30 طناً من الخضار والفواكه والعطورات والملبوسات الجاهزة، وذلك لعرضها في بسطات مخالفة وسط البلد.

وأضاف: “تمت مصادرة 15 كيلوجراماً من اللحوم مجهولة المصدر، ومخالفة 10 بسطات واستبعاد 10 غير مرخص لها بممارسة البيع ولمخالفتها الاشتراطات الصحية في نفس السوق”، مبيناً أن الرقابة مستمرة على البسطات بصفة يومية.

وبين الوادعي أنه تم خلال جولات المراقبين اليومية على السوق الرمضاني الواقع شرق مصلى العيد تمت مصادرة نحو 250 كيلوجراماً من الأطعمة المعدة في أماكن غير مرخص لها، وتم العثور على عشر شهادات صحية مزورة في نفس السوق، وتمت إحالتها للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ اللازم.

وقال الوادعي إنه تم ضبط مجموعة من السعوديين القائمين على هذه البسطات والممارسين للبيع بشكل مخالف من قبل دوريات الضبط الإداري، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة كامل الكميات وتسليمها للجمعية الخيرية بخميس مشيط.

00

3


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ضبط شاحنة محملة بـ11 طن أسماك فاسدة بنجران

المواطن – نجران ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات