معلومات “المواطن” تقود إلى القبض على صاحب “يوكن” فحط بفتاة في محالة أبها

معلومات “المواطن” تقود إلى القبض على صاحب “يوكن” فحط بفتاة في محالة أبها

الساعة 8:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4475
14
طباعة
تفحيط

  ......       

قادت معلومات قدمتها صحيفة “المواطن” لإمارة عسير إلى تمكن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من القبض على صاحب سيارة “يوكن”، كان يفحط ويستعرض بفتاة في المحالة بأبها، وهو من مرافقي المفحط الملقب المدمر. وحسب معلومات “المواطن” فإنه تم القبض على المفحط بعد كمين محكم له في إحدى الاستراحات على طريق الرياض بخميس مشيط.

يأتي ذلك بناء على توجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بالقبض على المفحطين الذين انتشر لهم مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم يمارسون التفحيط وبرفقتهم فتيات في محالة أبها. وانفردت “المواطن” بالنشر عن الحادثة في تمام الساعة التاسعة و22 دقيقة من مساء السبت، وما تلا ذلك من نشر عدة صحف إلكترونية عن القضية بساعات.

وكان أمير منطقة عسير أصدر تعليماته بسرعة القبض عليهم، والتحقيق معهم وتطبيق أقصى العقوبات بحقهم، مشيراً إلى أن ما فعلوه يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي ولا يمثل أبناء عسير خاصة، ولا أبناء المملكة بشكل عام.

وكشفت “المواطن” معلومات حول ما تم نشره من صور ومقاطع فيديو لشباب مفحطين يقومون بالتفحيط وبصحبتهم فتيات خرجن للرقص أمام الجماهير الحاضرة أثناء التفحيط صباح يوم الخميس الماضي في أبها.

وتشير المعلومات إلى أن شاباً مفحطاً أطلق على نفسه لقب المدمر، وسائق مركبة من نوع جمس قام بإحضار فتاة تتراقص أثناء التفحيط.

وبينت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن تجمع المفحطين كان في المحالة بأبها, في أعقاب رسائل من مجموعة مخصصة لدعم المفحط وما عرف بـ”المعزز والمصور” موجهة للجماهير عبر جهاز البلاك بيري.

وكشفت المصادر عن أن هناك مواقع إلكترونية دعمت المفحطين ونشرت جميع التفاصيل ومقاطع فيديو خاصة.

وذكر مفحط تائب أن المفحطين استغلوا المساحات الشاسعة المسفلتة في المحالة للتفحيط نظراً لبعدها عن الأحياء ودوريات الأمن, مشيراً إلى أن المفحطين ومشجعيهم يحضرون من محافظات محائل عسير ورجال ألمع ومدينة أبها ومدينة خميس مشيط ومحافظة أحد.

من جهته, قال مصدر خاص في مركز تدريب الدفاع المدني بعسير والقريب من موقع التفحيط، إن الإزعاج والمخاطرة التي يشاهدونها يتم الإبلاغ عنها, لافتاً في الوقت نفسه إلى احتمالية وجود تنسيق بين المفحطين وآخرين يراقبون مداخل المحالة بإرسال رسائل تحذير لحظة دخول أي دورية أمنية.

وتتزايد المطالب من المواطنين بالقضاء على هذه الظاهرة التي بدأت تأخذ منحى خطراً, مشددين على ضرورة تكثيف الوجود الأمني وإنزال العقوبات الصارمة بكل مفحط استهان بالأرواح البريئة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. العثور على امرأة متوفية بمنطقة رملية شمال خطة حائل

المواطن – شريف النشمي – حائل باشرت الجهات