مهرجان بيشة للتمور ينطلق في 20 شوال المقبل

مهرجان بيشة للتمور ينطلق في 20 شوال المقبل

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1275
0
طباعة
101_1247

  ......       

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان تمور بيشة الأول اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة المنظمة المهندس سالم القرني مدير مديرية الزراعة في بيشة، وتناولت اللجنة برنامج العمل لإطلاق مهرجان تمور بيشة في 20 شوال المقبل، وأبرز الفعاليات المصاحبة للمهرجان.
وأقامت اللجنة عدداً من ورش العمل تضمنت الخطوات التي يتم من خلالها تأسيس اللجان التنفيذية لمهرجان تمور بيشة وإيجاد الدعم المالي، ومدى أهمية تفعيل الدعم الذاتي للمهرجان من خلال تفعيل وتنويع مصادر الدخل، ومن ثم العمل على تطبيق جميع الخطوات بتنفيذ مديرية الزراعة في محافظة بيشة.
وأكد محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي أنه وبتوجيه من إمارة منطقة عسير بأهمية إقامة مهرجان تمور بيشة، حيث سيعرض أكثر من 50 ألف طن من التمور، مبيناً أن مدير مديرية الزراعة في بيشة المهندس سالم القرني طالب بالبدء بشكل فوري في العمل على إطلاق مهرجان تمور بيشة بتاريخ 20 شوال والعمل على تحديد الرؤية والمكان والزمان وتوجيه جميع المزارعين والمنتجين والمستهلكين إلى البدء في دعم مهرجان التمور في سوق تمور بيشة.
وبين المتحمي أن المهرجان سيكون مهيأً بشكل فعال ليستقطب أكبر عدد ممكن، خاصة في ظل وجود إنتاج جيد هذا العام، مطالباً جميع الأجهزة الحكومية بالدعم المباشر للمهرجان، ومشيداً بكل الجهود المبذولة من أجل إنجاحه تحت رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
كما أكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان تمور بيشة المهندس سالم القرني على أن اللجنة المنظمة عقدت عدداً من ورش العمل للاستفادة من تجارب سابقة والعمل على تنفيذ مهرجان تمور بيشة كمرحلة أولى.
وذكر القرني أن منتج التمور في بيشة يشهد اهتماماً في المرحلة الأخيرة بعد أن مر بمراحل سيئة انخفض معها مستوى الإنتاج نظراً لعدة عوامل أبرزها عدم تقيد المزارعين بأنظمة الري الحديث والجفاف الذي لحق بالمنطقة، مشيراً إلى أن اللجنة تدرس في القريب العاجل مع عدد من الجهات الحكومية لتوفير كميات مياه صالحة للشرب والسقيا من أجل دعم منتج ومحصول التمور، مبيناً أن المهرجان سيكون دافعاً كبيراً لعجلة التنمية الزراعية.
من جهته أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية سياف آل خشيل بجهود محافظة بيشة واللجنة المنظمة، ما سيعزز دعم الجانب الاقتصادي للمحافظة والمساهمة في دعم أهم المنتجات الزراعية في المملكة، التي ستعود بالعطاء والخير والاكتفاء الذاتي لأبناء المنطقة، مبيناً أن الغرفة التجارية ستعقد عدداً من ورش العمل للاهتمام بالجانب الزراعي.
وكلفت اللجنة الزراعية بالحضور في البرنامج التعريفي بسوق التمور خلال هذا الأسبوع، كما أشار إلى أن اللجنة الزراعية في الغرفة تقوم بالعمل على تحديد منافذ الإنتاج في المملكة والخليج العربي لهذا المنتج.

101_1958

 

2524

 

DSC_0696


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. مقتل 20 جندياً يمنياً بانفجار معسكر في عدن

المواطن – الرياض قتل قرابة 20 جندياً يمنياً