مواطنان برفحاء يناشدان بإنصافهما من أخطاء بلدية المحافظة

مواطنان برفحاء يناشدان بإنصافهما من أخطاء بلدية المحافظة

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
335
10
طباعة
wrfbgcgb

  ......       

طالب كل من سالم الشمري ورويان الشمري بإنصافهما من بلدية محافظة رفحاء التي خصصت لهما أراضي ملكيتها لمواطنين آخرين، ما ألحق بهما خسائر مادية كبيرة.
وقال سالم الشمري لـ”المواطن” إنه تقدم قبل فترة باستخراج رخصة بناء على أرضه الكائنة بحي الجميما برفحاء، مبيناً أن المكتب الهندسي ومندوب البلدية قاما بتحديد إحدى الأراضي التي كان ينوي البناء عليها بطريقة خاطئة، وتبين له أن ملكيتها تعود لأحد المواطنين.
وأضاف: “قمت بالبناء وبعد مجيء شركة الكهرباء لتركيب العداد أفادوني بأن الأرض لا تعود لي، وعندما راجعت البلدية وشاهدها المهندس أكد أن إحدى الأراضي لا تعود لي بل هي ملك لأحد المواطنين.
وبين الشمري أنه وبعد معاناة طويلة وجد صاحب الأرض واشتراها منه بـ 145 ألفاً، مؤكداً أن معاناته لم تنته حتى الآن؛ لأن أرضه أصبحت مرهونة لصندوق التنمية العقاري ولا يستطيع التصرف بها أو حتى بيعها.
وناشد الشمري المسؤولين، وعلى رأسهم أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد إنصافه من البلدية لتسببها في خسارته مادياً، كما طالب بتصحيح وضع أرضه ليستفيد منها.
وفي سياق متصل سرد رويان الشمري معاناته مع بلدية محافظة رفحاء لـ”المواطن” وقال: “تقدمت لبلدية محافظة رفحاء بطلب لبناء منزلي الذي يقع على أرضين وثلاثة شوارع، إلا أني تفاجأت بعد البناء بأن مهندس البلدية حدد لي أرضين تعود ملكيتهما لمواطنين”.
وأردف قائلاً: “بعد وساطة أهل الخير وتعاطف أصحاب الأراضي قمت بشراء الأرضين بعد الاستلاف من بعض الأقارب والأصدقاء”.
وبين رويان الشمري أنه لا يستطيع الاستفادة من أرضيه لأنهما تقعان على ثلاثة شوارع وأبواب بيته تفتح عليها.
وناشد الشمري أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد تكليف لجنة للوقوف على مشكلته ورفع الضرر عنه، بتعويضه عن أرضيه، أو تكليف مقاول بتصحيح سلالم وأبواب منزله.

wrgbfgthnbg


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين