وزارة التجارة تطلق حملة “خذ الباقي “

وزارة التجارة تطلق حملة “خذ الباقي “

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2200
3
طباعة
2

  ......       

تبدأ وزارة التجارة والصناعة ابتداء من يوم الأحد 10 شوال المقبل بإلزام المحال التجارية بتوفير جميع العملات المعدنية وذلك بعد أن قامت مؤسسة النقد بتأمين عملات معدنية كافية في البنوك.
وأكدت مؤسسة النقد أن العملات المعدنية متوافرة في البنوك بكميات كافية، ولا يوجد أي عذر لأي محل تجاري في عدم توفير العملات المعدنية.

كما تعتزم وزارة التجارة والصناعة القيام بحملة توعوية تحت اسم “خذ الباقي” والتي تعرف المستهلك بحقه في أخذ المتبقي لثمن السلعة من أجزاء الريال التي تمثل العملات المعدنية عند شرائه للسلع.

وبينت الوزارة بأنها ستبدأ في تطبيق الجولات الرقابية على المحال التجارية بتاريخ 10/10/1434هـ، وذلك للتأكد من توافر العملات المعدنية لديها، والتزامها بما ورد في الحملة، وفرض الغرامات للمحال غير الملتزمة برد الباقي من العملات للمستهلكين.
وسيتمكن المستهلكون وفقاً لحملة وزارة التجارة من دفع قيمة السلع بأجزاء الريال من العملات المعدنية، بدلاً من المتبع حالياً في بعض المحال والمتمثل في جبر العملة المعدنية للقيمة كاملة.

ودعت الوزارة جميع المحال التجارية إلى الالتزام بما ورد في حملة “خذ الباقي”، مؤكدة أنها ستعمل على مخالفة المحال والأسواق التجارية التي لم تلتزم بتوفير أجزاء الريال من العملات المعدنية للمستهلكين بناء على لائحة الجزاءات والغرامات.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في