وزارة التربية والتعليم تعلن تغيير سنّ القبول لطلبة الصّفّ الأوّل الابتدائيّ

وزارة التربية والتعليم تعلن تغيير سنّ القبول لطلبة الصّفّ الأوّل الابتدائيّ

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1235
0
طباعة
شعار-وزارة-التربية-والتعليم

  ......       

أعلنت وزارة التربية والتعليم، تغيير تواريخ ميلاد الطلاب والطالبات، الذين سيتاح لهم القبول في الصفّ الأول الابتدائيّ للعام الدراسي القادم 1434/1435هـ، بواقع زيادة يوم واحد.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم -محمد بن سعد الدخيني- أن ذلك يأتي إنفاذاً للأمر الملكي الكريم، القاضي بأن تكون أيام العمل الرسميّة من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وبناءً على ما وجّه به الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد -وزير التربية والتعليم- أن يكون موعد بدء الدراسة للعام الدراسي القادم، هو يوم الأحد الموافق 25/ 10/ 1434هـ.
وقال الدخيني، إن نائب وزير التربية والتعليم أصدر تعميماً يشير إلى تفاصيل التعديلات واعتماد تنفيذها في الميدان التربوي، وسيكون القبول في ضوء التعديلات القائمة على النحو التالي:
أولاً:
أ) الطلاب الذين أكملوا ستّ سنوات في اليوم الأول من الدراسة -أو تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً- الحدّ الأدنى لسنّ قبولهم، وهم من مواليد تاريخ 27/ 1/ 1429هـ، الموافق 5/ 2/ 2008 م وما قبله.
ب) الطلاب الذين تقلّ أعمارهم عن ستّ سنوات بمئة وثمانين يوماً، الحد الأدنى لسنّ الذين قيد تاريخ ميلادهم في 29/ 4/ 1429هـ الموافق 5/ 5/ 2008م، شريطة أن تتوفر فيهم المعايير النظامية المبلغة للميدان التربوي كافة، التي منها إتمام الدراسة في رياض الأطفال وغيرها.
ثانياً :
يستمر التسجيل إلكترونيّاً عبر نظام “نور” في جميع المدارس التي لا تزال الشواغر متاحة فيها، ولم يتمّ تسديدها وبكل أنواعها (الحكومية والأهلية) ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس التعليم الأجنبي، دون أن يترتب على ذلك إلغاء قبول أيّ من الطلاب الذين تمّ تسجيلهم مسبقاً.
ثالثاً :
على كلّ مدرسة مراجعة بيانات الطلاب المقبولين فيها إلكترونيّاً وإنهاء إجراءاتهم في نظام نور -أولاً بأول- قبل بداية العام الدراسي القادم، لضمان انتظامهم مع أقرانهم، وحثّ أولياء الأمور المتأخرين -عبر الرسائل الإلكترونية- لسرعة إتمام إجراءات قبول أبنائهم وبناتهم لضمان مقاعد لهم.
وأفاد الدخيني أن القبول عبر نظام نور للطلاب والطالبات مستمرّ وفق الآلية المتبعة، رغم تمتع مديري المدارس بإجازاتهم السنويّة، ويتمّ القبول آليّاً عبر النظام، كما تعمل إدارات التربيّة والتعليم ومكاتب التربيّة والتعليم ممثلة في إدارات وأقسام الاختبارات والقبول لإنفاذ التوجيهات السابقة ومعالجة جميع الحالات التي تحتاج إلى التواصل مع الإدارات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة