وفاة “سبعاوي” الأخ غير الشقيق لصدام حسين

وفاة “سبعاوي” الأخ غير الشقيق لصدام حسين

الساعة 10:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3310
0
طباعة
wergtrbgv

  ......       

أعلنت وزارة العدل العراقية اليوم عن وفاة سبعاوي إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، في ساعات الصباح بأحد مستشفيات العاصمة بغداد الذي نقل إليه من السجن الذي كان مودعاً فيه بانتظار تنفيذ حكم إعدام صادر بحقه.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل، وسام الفريجي، إن “المدان سبعاوي إبراهيم توفي في أحد مستشفيات العاصمة في تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم الإثنين، بعد تحويله من قبل إدارة السجن لمراجعة حالته الصحية، وحدد التقرير الطبي الصادر عن المستشفى، أن سبب الوفاة جاء نتيجة لإصابته بمرض السرطان”.
ولفت الفريجي إلى أن سبعاوي كان مصاباً بمرض السرطان منذ تسلمه من الجانب الأمريكي، مضيفاً أن حكماً بالإعدام كان قد صدر بحق الراحل من المحكمة الجنائية العليا “لإدانته بقضايا قتل وجرائم ضد الشعب العراقي”، مؤكداً أن الجهات الطبية المختصة “ستقوم بتسليم جثته إلى ذويه بعد إتمام الإجراءات القانونية”.
وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن سبعاوي إبراهيم، الأخ غير الشقيق لصدام حسين، عمل رئيساً لجهاز المخابرات العامة العراقية إبان حرب الخليج عام 1991. كما تقلد منصب رئيس مديرية الأمن العام من 1991 حتى 1996، وعمل بعد ذلك مستشاراً لصدام.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض