وفاة طفل نسيه والده نائماً بمقعد السيارة

وفاة طفل نسيه والده نائماً بمقعد السيارة

الساعة 3:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1920
3
طباعة
الملازم أول نواف بن ناصر البوق

  ......       

توفي طفل عمره سنتان في جدة، بعد أن نسيه والده نائماً في مقعد السيارة الخلفي لمدة 12 ساعة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أن مركز شرطة النزهة تلقى بلاغاً مفاده تعرض طفل لعائلة عربية يبلغ من العمر سنتين لاختناق أدى إلى الوفاة.

وبين البوق أن الطفل كان برفقة والده أثناء ذهابه للمطار مع اثنين من أشقائه بغرض استقبال أقارب لهم، وأثناء عودتهم من المطار، وبعد إيصال أقاربهم لمنزلهم، عاد الوالد وأطفاله إلى المنزل، وعند خروجهم من السيارة كان الطفل الصغير قد نام في المقعد الخلفي، ونزل الوالد وبقية الأشقاء متناسين الصغير في السيارة، وذلك حوالي الساعة الـ12 ليلاً من مساء أمس، مشيراً إلى أن والد الطفل وبقية الأسرة لم ينتبهوا لاختفاء ابنهم إلا ظهر يوم الجمعة حوالي الساعة 12 ظهراً.

وقال البوق إن حالة الطفل كانت سيئة جراء الاختناق وإقفال زجاج العربة، حيث جرى نقله للمستشفى وبعدها فارق الحياة.

وأكد الناطق الإعلامي لشرطة جدة أن ضابط التحقيق بمركز شرطة النزهة باشر الحادثة، وكذلك الأدلة الجنائية لمعرفة الحيثيات وملابسات القضية، وجاري إحالة الأوراق لجهة الاختصاص بهيئة التحقيق والادعاء العام.

وطالب البوق بضرورة التنبّه لمثل تلك الأمور ومتابعة الأطفال وعدم تركهم في مواقع قد تؤذيهم أو تعرضهم للخطر، مذكراً بأهمية التأكد من وضع العربة عند الخروج منها وخلوها من الأطفال، وعند التحرك بها ينبغي التأكد من عدم وجود أطفال بالقرب منها من أية ناحية، مختتماً بيانه بأن الصغار هم أمانة في أعناقنا، ولا بد من حفظ الأمانات، مواسياً في الوقت نفسه أسرة الطفل بتقديم العزاء لهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا