261 متبرعاً بالدم في جازان خلال ثمانية أيام

261 متبرعاً بالدم في جازان خلال ثمانية أيام

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
490
1
طباعة
5

  ......       

وصل عدد المتبرعين في حملة التبرع بالدم، التي تنفذها إدارتا مستشفى أبوعريش العام ومستشفى العارضة العام، إلى 261 متبرعاً في اليوم الثامن منذ انطلاقها في الرابع من هذا الشهر المبارك، بمقر نادي اليرموك الراعية للحملة بمحافظة أبوعريش.

وأوضح مدير مستشفى أبوعريش العام الأخصائي -حمزة بن حسن العطاس- أن انطلاقة هذه الحملة المنظمة من مستشفى أبوعريش العام ومستشفى العارضة العام، جاء متزامناً مع الدورة الرمضانية الرياضة لكرة القدم التي ينفذها نادي اليرموك في الرابع من شهر رمضان المبارك؛ حيث إنهم يستقبلون المتبرعين عند العاشرة مساءً وإلى الواحدة.

وأضاف أن الهدف من هذه الحملة هو تأمين بنوك الدم بكل فصائله بالمنطقة، ودعم المرضى المصابين الذين هم في أشدّ الحاجة إلى كميات من الدم بالمستشفيات، نتيجة إصابات الحوادث المرورية أو غيرهم، بالإضافة إلى ترسخ مفهوم التبرع بالدم الذي قد يحيي نفساً أوشكت على مفارقة الحياة، ويكون سبباً في إنقاذ حياتها.

وقال إنه تم تأمين طاقم طبي متكامل يقوم باستقبال المتبرعين في مقر الحملة بنادي اليرموك وإجراء الكشف الطبي للمتبرع وقياس نسبة الضغط والسكر.

وأضاف أنه يقدم للمتبرع النصائح والإرشادات الطبية التي يحتاجها، إضافة إلى شهادات الشكر التي يتسلمونها منهم.

وحول المتبرعين قال العطاس، إن ما رآه من استجابة سريعة وإقبال من الشباب للتبرع في هذه الحملة أبهرت الجميع، بل فاقت توقعاتهم؛ حيث بلغ عددهم في اليوم الثامن منذ انطلاقتها 261 متبرعاً، ما جعله يجزم بمستقبل شبابي واعد بإذن الله.

ومن جانبهم عبر عدد كبير من المتبرعين عن سعادتهم للمساهمة في التبرع بالدم لإخوانهم المرضى والمصابين المنومين بالمستشفيات الذين هم بحاجة إلى قطرة دم.

وثمن المتبرعون الجهود المبذولة التي قدمتها إدارتي مستشفى أبوعريش ومستشفى العارضة العام، وكذلك نادي اليرموك الرياضي.

يشار إلى أن موعد انتهاء هذه الحملة هو الرابع عشر من هذا الشهر الكريم.
4

3

2

00


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان