“إبداع 2014” يتيح مشاركة المبدعين من طلاب التعليم العام

السبت ٣١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٢:٣٠ مساءً
“إبداع 2014” يتيح مشاركة المبدعين من طلاب التعليم العام

يتيح الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2014” -الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله- للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التربية والتعليم المشاركة للمبدعين -من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية- المجال لخوض غمار المنافسة في مساري البحث العلمي والابتكار، عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني www.ibda.org.sa، والمستمر حتى الـ 30 من نوفمبر 2013 م.

وأوضح المشرف العام على الأولمبياد الوطني في “موهبة” -أحمد بن علي البلوشي- أنه تم فتح باب التسجيل في أولمبياد إبداع في يونيو 2013م، ليستمر لما يقارب ستة أشهر، لإتاحة الفرصة الكافية للطلاب والطالبات والمدارس للتسجيل والاستعداد لخوض المنافسات.

ودعا الطلاب والطالبات إلى سرعة استثمار الفرصة والتسجيل في الأولمبياد، مؤكداً أنها فرصة تتيحها وزارة التربية والتعليم، وموهبة لأبناء الوطن لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وفق أحدث الأساليب العلمية للإسهام في بناء مجتمع معرفي مبدع ومتكامل.

وقال إنه يحق لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية -في الشريحة العمرية ما بين 13 إلى 20 عاماً- المشاركة في الأولمبياد بمشاريع في مساري البحث العلمي والابتكارات، وهي المشاريع التي تخضع لثلاث تصفيات، الأولى على مستوى الإدارات التعليمية والثانية على مستوى المناطق التعليمية، والثالثة الأخيرة، هي التصفيات النهائية للمتأهلين من تصفيات المناطق.

وبيّن المشرف العام على أولمبياد “إبداع” أن “موهبة” ووزارة التربية والتعليم، تسعيان -كل عام- إلى تحسين وتطوير الإطار العام للأولمبياد، للارتقاء بمشاريع الطلبة وتطبيق المعايير واللوائح الدولية، للتمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية.

يذكر أن منافسات أولمبياد إبداع، ستنطلق بتصفيات معارض الإدارات التعليمية في نهاية شهر أكتوبر 2013.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الشمري

    بالتوفيق ،،،

  • غدوره

    كيف نسجل