القبض على أكثر من 7 آلاف متسول ومتسولة خلال 9 أشهر

الثلاثاء ٢٠ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٢:١٤ مساءً
القبض على أكثر من 7 آلاف متسول ومتسولة خلال 9 أشهر

ألقى مكتب مكافحة التسول بجدة القبض على أكثر من 7740 متسولاً ومتسولة خلال الفترة من شهر محرم حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تكثيف الحملات الميدانية بالتنسيق مع كلٍّ من الشرطة، والجوازات، والمجاهدين، والمرور وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقوه المهمات، والقوة الميدانية، والبحث والتحري.

وشكل المتسولون الأجانب نسبة 98% من إجمالي المقبوض عليهم، في حين بلغ عدد السعوديين 39 فقط، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم من حيث إعداد البحث الاجتماعي، وأخذ التعهدات اللازمة عليهم بعدم تكرار التسول، وإحالة المحتاج منهم للضمان الاجتماعي ومكتب العمل والجمعيات الخيرية، أما فيما يخص المتسولين الأجانب وعددهم 7701؛ فقد تم تسليمهم للشرطة والجوازات لاتخاذ اللازم بحقهم.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام -المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية- فهد بن محمد العيسى: “إن وزارة الشؤون الاجتماعية لديها خطط تنفذها من خلال مكاتب التسول في المناطق للقبض على المتسولين، واتخاذ الإجراءات اللازمه بحقهم”.

وأشار العيسى إلى أن الحملات الميدانية تركزت علي المراكز التجارية والمستشفيات والميادين والمساجد والشوارع العامة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يمشي بالتويد

    لايوجد اشارة في جدة الا وعندها اكثر من 8 متسولين المساجد تشكوا الى الله منهم شوهوا صورة المملكة وزد على ذلك اولئك الذين ينبشون براميل القمائم اكرمكم الله اضف اليهم البلوشيين والافغان والباكستانيين الذين يجولون بعربياتهم وسياراتهم الخردة لاخذ السكراب وبيعها في للحراج

  • سعد

    والله ياليت مثل هالحملات على مدار السنه وخاصة عندنا في المنطقة الشرقية .. عند كل تقاطع تلاقي اربع نساء او اطفال حتى …