بالصور.. مظاهر العيد تمتزج بعبق التاريخ في الطائف

الأربعاء ٧ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١١:١٢ مساءً
بالصور.. مظاهر العيد تمتزج بعبق التاريخ في الطائف

رصدت “المواطن” في جولة ميدانية على أسواق الطائف حركة البيع والشراء وطقوس العيد، حيث سيطرت محال المستلزمات الشخصية من ملابس داخلية وغتر وطواقٍ على المشهد في السوق القديم، في حين صدحت مآذنُ مساجد الطائف القديمة بتكبيرات وتهليلات العيد.

كما قام البائعون بنشر بسطات لأنواع الحلويات والموالح والبسكويتات والفطائر، كما أشرع باعة العسل والسمن البري أبوابهم لاستقبال الزبائن، إضافة إلى محال الملابس الجاهزة والعطور.

وحرص باعة الألعاب النارية أن يكون لهم موطأ قدم بين الممرات وعلى الأرصفة لعرض ما لديهم من ألعاب، رغم تشديد الجهات الأمنية على عدم البيع، كما سجلت البسطات النسائية حضوراً لافتاً واستقطبت العديد من الزبائن.

وكشف عدد من المتسوقين ل”المواطن” حرصهم لتكون المنطقة التاريخية بالطائف بداية احتفالهم بالعيد؛ لما لها من أجواء تاريخية ارتبطت بالتاريخ العريق للمدينة.

وقال كلّ من عيضة الخالدي وعبد ربه الطلحي وعبدالرحمن الغريبي ومحمد خان: “إن الممرات الضيقة والدكاكين الصغيرة وعبق التاريخ الذي يعود بهم لسنوات طويلة هي أولى بتجديد العهد بها خلال أيام العيد، مبينين أن المناطق التاريخية تحتوي على التراث العمراني والباعة من كبار السن والنساء والأطفال الذين يمثلون بهجة العيد”.

srgfvdc

 

wergsdthvf

 

wqr4gestrgfcd