تراجع مبيعات مستلزمات المدارس بنسبة 90 %

السبت ٣١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥٢ مساءً
تراجع مبيعات مستلزمات المدارس بنسبة 90 %

اعتادت الأسر السعودية في السنوات الماضية على الاستعداد لانطلاق العام الدراسي بشراء لوازم الدراسة، بما يتجسد في اكتظاظ القرطاسيات والمكتبات بالمتسوقين في وقت مبكر لمباشرة الدراسة، إلا أن هذا العام يلاحظ انخفاض الإقبال على شراء لوازم المدارس بشكل كبير مقارنة بالأعوام الماضية. وأرجع بعض التجار السبب وراء ذلك إلى تزامن موعد الدراسة مع عيد الفطر بما استنفد الإمكانات المالية لدى الأسر لشراء احتياجات المدارس.

“المواطن” التقت محمد صبحي أحد الباعة بمكتبة مرزا في مكة المكرمة الذي أكد ضعف الإقبال على شراء المستلزمات الدراسية هذا العام، حيث قال إن البضاعة التي قد وفرتها القرطاسية لم يبع منها سوى 10%، بخلاف ما كان يحدث في السنوات الماضية التي قد تتجاوز المبيعات 80% قبل بدء الدراسة.

وأرجع صبحي ضعف الإقبال إلى ضعف القوة الشرائية عقب فترة العيد، وما صاحبها من التزامات مالية أنهكت ميزانيات الأسر، بما أدى إلى تأجيل شراء المستلزمات إلى ما بعد انطلاق الدراسة، خاصة أنه سيتم صرف رواتب الموظفين الحكوميين اليوم، وبعد غد للموظفين في القطاع الخاص الذين تصرف رواتبهم وفق التاريخ الميلادي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوافذ

    رد على متحدث مكتبة مرزا….المواطن الواعى تثقف وادرك و بدا يعرف كيف تتم بدايةالمشتريات للمستلزمات الدراسية ليس كما قبل اشتر واركم المستلزمات بدون ظابط. المواطن الواعى يعرف ان اليومين الاولة من الدراسة تحدد المطلووب شرائة وذالك من قبل المدرسين الشرفاء اما الشراء والتكديس بغير حاجة فعصرة ولى .وعلى ولاة الامور للطلاب بالانتباة.

  • محمد الشهري

    الراتب ما يكغي الحاجه