“آبل” تكسب “سامسونج” في قضية براءة اختراع جديدة

“آبل” تكسب “سامسونج” في قضية براءة اختراع جديدة

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
2770
0
طباعة
ابل

  ......       

في استمرار لسلسة القضايا بين شركتي آبل وسامسونج رائدتي صناعة الهواتف الذكية في العالم والمتنافستين الشرستين كسبت آبل جولة جديدة لبراءة الاختراع التي انتهكتها سامسونج؛ نتج عن ثبوته قرار بمنع شركة سامسونج الكورية الجنوبية من بيع بعض هواتفها النقالة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت شركة “آبل” قد تقدمت في أغسطس من عام 2011 بدعوى قضائية أمام اللجنة الأميركية للتجارة الدولية، تتضمن أن بعض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمنافستها الكورية الجنوبية تستخدم وظائف منقولة من منتجات “آبل” “آيفون” و”آيباد”.

وقالت اللجنة: “إن الانتهاكات واضحة في براءتي اختراع حيث يتناولان تقنيات للشاشات التي تعمل باللمس ولكشف وظائف مثل السماعات، لكن “آبل” لم تكسب الدعوى على كل الأوجه، فقد فندت اللجنة الاتهامات التي وجهتها إلى “سامسونج” في ما يخص أربع براءات أخرى، اثنتان منها تتعلق بشكل الأجهزة، لا سيما الزوايا المدورة التي يتميز بها هاتف “آي فون” وجهاز “آي باد”.

وبناءً على هذا، قررت اللجنة منع شركتي “سامسونج إلكترونيكس أميركا” و”سامسونج تيليكومونيكيشنز أميركا” من مواصلة استيراد وبيع وتوزيع بضائع تخالف البراءتين. ولم يذكر القرار ما أجهزة “سامسونج” التي يشملها؟ حتى إن المجموعة الكورية الجنوبية لم تحدد هي أيضا هذه المنتجات، لكنها ألمحت إلى أن نطاق هذا الحظر محدود.

ورغم ذلك فإنه لن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ إلا بعد انتهاء مهلة الشهرين التي يمكن للرئيس الأميركي باراك أوباما أن يستخدم خلالها حق النقض.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول