“أبو مرزوق” يدعو إلى وقف التفاوض وتشكيل حكومة توافق

“أبو مرزوق” يدعو إلى وقف التفاوض وتشكيل حكومة توافق

الساعة 5:41 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
350
0
طباعة
موسى أبو مرزوق

  ......       

دعا الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى وقف المفاوضات مع الاحتلال “الإسرائيلي” والدخول في حوارات لتشكيل حكومة توافق وطني.

واعتبر أبو مرزوق في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الثلاثاء أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني والدفعة الأولى من الأسرى (26 أسيرا) والمفاوضات مع الاحتلال وإقرار بناء 1128 وحدة سكنية في القدس والضفة مواعيد بينها ترابط شديد وأنه لا يمكن الدخول في حوارات تشكيل حكومة توافق وطني للتغطية على ما سماه بـ “مهزلة التفاوض العبثي”.

وأضاف : أن قرار بدء التفاوض لا يحظى بتأييد فصائل العمل الوطني وقرار بناء الوحدات السكنية يقول للفلسطينيين: لا شروط على التفاوض لا سيادة على الأرض لا تغيير على حركة الاستيطان وقبولكم لذلك نكافئكم عليه بخروج الأسرى ولكن على ثلاث دفعات لاختبار نواياكم ومراقبة سلوككم”.

وتساءل أبو مرزوق : “والآن هل من الممكن الدخول في حوارات لتشكيل حكومة توافق وطني لتغطي على مهزلة التفاوض العبثي”.

وأجاب : “نحن بحاجة إلى وقف التفاوض والذهاب إلى حكومة وحدة وطنية وبتوافق وطني حقيقي لتحقيق المهام المتفق عليها وأحد أهم بنودها إجراء الانتخابات بالإضافة إلى معالجة الشأن السياسي في الإطار القيادي المؤقت ومناقشة بناء مؤسساتنا الوطنية وعلى رأسها المجلس الوطني الفلسطيني”.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي