“أخضر” الكاراتيه يفوز بكأس البطولة الدولية والأردني وصيفاً

“أخضر” الكاراتيه يفوز بكأس البطولة الدولية والأردني وصيفاً

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فيالرياضة
1745
0
طباعة
ss-0079

  ......       

حاز المنتخب السعودي الأول للكاراتيه لقب البطولة الدولية الإسلامية المفتوحة على كأس أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان التي أقيمت فعاليتها أمس الأربعاء على الصالة المغلقة بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية والمقامة بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013.

وحقق لاعبو المنتخب خمس ميداليات “ذهبية وفضيتين وثلاثة برونزية” في مختلف المنافسات، فيما حصل المنتخب الأردني على المركز الثاني بذهبية وفضية وبرونزية، وجاء المركز الثالث من نصيب المنتخب المصري بذهبية وفضية، وحل المنتخب الإماراتي رابعاً بميدالية برونزية فقط.

وجاءت نتائج منافسات البطولة “كاتا فردي” للمنتخبات بحصول مصر على المركز الأول عن طريق اللاعب سيف أكرم وجاء السعودي عبد الله الحربي في المركز الثاني وجاء مناصفة في المركز الثالث بين الإماراتي مروان المازمي والأردني انس فلفل.ss-0076

وحقق في “القتال الفردي” الوزن المفتوح المنتخب الأردني المركز الأول عن طريق اللاعب محمد الريفي، فيما حقق المنتخب السعودي المركز الثاني والثالث مناصفة على التوالي عن طريق اللاعبين محمد العمري ومعاذ الغامدي وعبد الله الحربي، وفي “القتال الجماعي” للمنتخبات، حقق المنتخب السعودي الأول المركز الأول وجاء المركز الثاني من نصيب لاعبي المنتخب الأردني والثالث مناصفة بين المنتخبين السعودي الرابع ونظيره المصري.

وفي منافسات بطولة الأندية والهيئات والمراكز حقق كأس البطولة نادي الهلال بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وجاء الوحدة ثانياً بذهبية وفضية وثلاث ميداليات برونزية، وجاء الأهلي رابعاً بذهبية وبرونزيتين وعكاظ خامساً بفضية وثلاثة برونزية.

وحقق في “القتال الفردي” تحت 60 الهلال المركز الأول عن طريق اللاعب عماد المالكي والثاني عكاظ عن طريق اللاعب مشعل الحارثي والثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق اللاعبين مصطفى الصائغ وتميم منشي، وفي “القتال فردي” وزن 67 جاء الهلال بالمركز الأول عن طريق اللاعب فهد الخثعمي وجاء الشباب المركز الثاني عن طريق اللاعب بدر العتيبي والمركز الثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق اللاعبين خالد الشيخي وريان الجابري، وفي “القتال الفردي” وزن تحت 75 جاء بالمركز الأول الوحدة عن طريق اللاعب علي الشمراني وجاء بالمركز الثاني الهلال عن طريق اللاعب سلطان المالكي والمركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق اللاعبين إبراهيم داوود وعبد الرحيم العمري.

وحقق في “القتال الفردي” وزن تحت 84 المركز الأول فريق الهلال عن طريق اللاعب نواف النزهان وجاء المركز الثاني الوحدة عن طريق اللاعب ريان الواصلي وجاء المركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق اللاعبين محمد الشمراني وعلي طاهر، وفي “القتال الفردي” فوق وزن84 جاء بالمركز الأول الأهلي عن طريق اللاعب وسام غلام والمركز الثاني الهلال عن طريق اللاعب عبد العزيز هوساوي والمركز الثالث مناصفة بين عكاظ والوحدة عن طريق اللاعبين المعتصم حمدي وسعيد قفاص.

وعقب نهاية المنافسات توج وكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش نيابة عن أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان بحضور رئيسي الاتحادين الأردني والتركي ومدير الجامعة الإسلامية وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين ومدير المكتب الرئيسي بالمدينة ورئيسي أحد والأنصار لاعبي المنتخبات والأندية الفائزة بالكؤوس والميداليات.

ss-0072

ورحب وكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش بالوفود المشاركة بالبطولة، مشيداً بالروح التنافسية العالية التي كانت واضحة خلال المنافسات.

وخلال برنامج الحفل الختامي للبطولة أقيمت عروض منوعة للكاتا قدمت من براعم نادي الرواد بالمدينة ورأس تنورة ومركز براعم مكة المكرمة لقت استحسان الحضور.

وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة هدايا تذكارية لوكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش ولرئيس الاتحاد التركي  للعبة راد ارغلو ورئيس الاتحاد الأردني معين الفاعوري، وللقناة الرياضية واللجان العاملة وكافة وسائل الإعلام نظير تغطيتهم المميزة للبطولة.

من جانبه أهدى رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه إبراهيم القناص الإنجاز التي تم تحقيقه في البطولة الدولية للكاراتيه إلى الرئيس العام على رعاية الشباب وأمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان ولراعي الحفل الختامي وكيل إمارة منطقة المدينة نظير اهتمامهم الكبير بهذه اللعبة بالإضافة إلى مطالبتهم بتنظيم هذه البطولة التي نجحنا ولله الحمد بتحقيق اللقب بالإضافة إلى النجاح في التنظيم بشهادة الجميع.

وقدم القناص شكره الكبير للجنة المنظمة وإمارة منطقة المدينة ومكتب المدينة لرعاية الشباب والجامعة الإسلامية وللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية ولوسائل الإعلام وفندق ماريوت المدينة التي قامت بتغطية البطولة بشكل رائع أثبت للجميع بأن السعودية مهتمة بلعبة الكاراتيه والألعاب الأخرى.

وأوضح بأن تحقيق البطولة الدولية سيبث الطمأنينة للاعبين قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية بالأردن في نهاية شوال الحالي، والتي يحمل اللقب الأول الذي ناله العام الماضي بجدة، مشيراً إلى أن تلك البطولة ستكون أقوى بمشاركة مجموعة من اللاعبين المعروفين على المستوى الآسيوي، مبدياً ثقته باللاعبين على تحقيق الإنجازات للوطن، كما أهدى المشرف العام على البطولة الدولية الدكتور حمود الحمود التي تم تحقيقها إلى الرئيس العام لرعاية الشباب وأمير منطقة المدينة.

وقال: هذا الإنجاز التي تم تحقيقه سيعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين في بطولة غرب آسيا المقبلة بالأردن، وكذلك بطولة العالم نهاية العام الميلادي في إسبانيا.

وأبدى عضو مجلس اتحاد اللعبة وعضو اللجنة المنظمة عبد الله حمدي سعادته بالنجاح الكبير للبطولة بشهادة المشاركين.

وقال: “تمكن المنتخب السعودي من الحصول على لقب البطولة بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الأبطال وتحقيقهم لخمس ميداليات وسط مشاركة منتخبات مميزة على مستوى اللعبة مثل مصر وتركيا والأردن”.

وعبر نجوم المنتخب الوطني للكاراتيه فهد الخثعمي وعبد الله الحربي وعماد المالكي عن سعادتهم البالغة بتحقيق المركز الأول في البطولة الدولية للكاراتيه وقالوا: “هذا الإنجاز جاء بتكاثف الجميع، وسوف نسعى للمحافظة على لقب بطولة غرب آسيا المقبلة بالأردن”.

وأوضح مدرب المنتخب السعودي للكاراتيه عبد الفتاح النجار أن الإنجاز التي تم تحقيقه في البطولة الدولية وأمام منتخبات قوية مثل مصر وتركيا والأردن سيكون دافعاً كبيراً لهم في منافسات غرب آسيا المقبلة بالأردن بسبتمبر المقبل وكأس العالم منتصف شهر ديسمبر 2013 بإسبانيا، مشدداً على قوة البطولة الدولية التي اختتمت بالمدينة وقال: “البطولة فنياً كانت عالية جداً، وهناك صعوبة في الكثير من المباريات مقدماً شكره للاعبين على ما قدموه من مستويات رائعة”.

وأشاد رئيس الوفد الاتحاد التركي مراد ارغلو باللجنة المنظمة لدولية الكاراتيه، مؤكداً أن البطولة شهدت منافسة قوية ومثيرة بين لاعبي المنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أن البطولة كانت ناجحة.

هذا وسيواصل المنتخب السعودي بقاءه بالمدينة المنورة لمدة عشرة أيام  من خلال إقامة معسكر داخلي بالصالة الرياضية لمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية استعداداً لبطولة غرب آسيا، والذي سيتخلله لقاءات ودية مع لاعبي المنتخبين المصري والتركي.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة شهدت مشاركة 20 منتخباً إسلاميًّا ونادياً ومركزاً رياضيًّا.

ss-0080


قد يعجبك ايضاً

الأولمبية الدولية: دورة ريو دي جانيرو لم تكن مثالية

المواطن ــ أبوبكر حامد  قالت اللجنة الأولمبية الدولية