أسرة “محمد العقيل” تناشد بإخلائه للعلاج خارج المملكة

أسرة “محمد العقيل” تناشد بإخلائه للعلاج خارج المملكة

الساعة 9:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5075
18
طباعة
fdet

  ......       

على مدى ثلاث سنوات قضاها مع مرضه النادر، لم يفقد محمد يوماً الأمل في أن ينتشله أحد من آلام المرض وعذابه، كان ينظر بين حين وآخر إلى ابنه الذي لم يتجاوز 6 سنوات، وابنته التي لم تتجاوز السنتين، ولم يستطع حملها منذ ولادتها، فيستمد منهما الأمل.

بتلك الكلمات، يروي عبدالله العقيل لـ”المواطن”مأساة شقيقه -محمد العقيل- حيث قال: بدأت المعاناة حينما تعرض شقيقي لضمور في عضلات يده، ثم بدأ ينتشر هذا الضمور وضعف العضلات في أنحاء جسده، ليفقد القدرة على الحركة تماماً وشُلَّ بالكامل، ما جعل المنشأة التي يعمل بها تقرر إنهاء خدماته، وهو لم يتجاوز سن 35 عاماً، لعدم قدرته على العمل، لتكتمل أركان مأساته”.

وأضاف العقيل: “ومع تراكم هذه الهموم، لم ييأس محمد من الحياة، وقرر أن يبدأ في رحلة علاجه مع هذا المرض الغامض؛ حيث توجه في البداية إلى مستشفى سعد التخصصي بالخبر، وأجرى الفحوصات هناك، حتى جاءت المفاجأة صادمة له، بأنه يعاني من مرض نادر ليس له علاج، وبعدها توجه إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وعرضت حالته على أكبر الاستشاريين هُنـــاك، إلا أنهم لم يقوموا بإجراء الفحوصات اللازمة، واكتفوا بفحص قوة العصب وظهرت النتيجة سليمة.

وتابع شقيق محمد العقيل قائلاً: “استمر شقيقي معهم بالعلاج لمدة سنة، وحددوا له موعداً واحداً كل 4 شهور تقريباً، حتى جاءت المفاجأة في موعده الأخير معهم، حيث قام المستشفى بوقف العلاج وإغلاق ملف الحالة، بحجة عدم الفائدة من مجيء شقيقي إلى المستشفى، وقاموا بوقف صرف العلاج الذي يخفف من أعراض انتشار المرض”.

وأوضح العقيل أن شقيقه ذهب بعد ذلك إلى مستشفى الدمام المركزي “البرج الطبي”، وقابل كبار الاستشاريين في المخ والأعصاب، وجاءت تقارير الأطباء صادمة، لتؤكد أن حالته غير معروفة، وأنه يحتاج لتشخيص وعلاج في مركز متقدم في طب الأعصاب خارج المملكة.

وقال العقيل: اكتفى المستشفى التخصصي بصرف بعض الأجهزة المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة وصرف كرسيّ متحرك بمواصفات خاصة، إلا أنه لم يتم توفير أيّ منها من قبل مركز التأهيل الشامل، واكتفوا بصرف كرسيّ عادي ليساعده على التنقل، بعد أن أصبح عاجزاً عن الحركة تماماً.

وبين شقيق المريض أنه كان من حين وآخر يتعرض إلى نوبات ضعف في التنفس ونقص في الأكسجين وينقل إلى أقرب مستشفى بسيارة إسعاف حتى جاء اليوم الذي أتته نوبة اختناق وضيق شديد، لم يستطع مقاومتها، وتم نقله إلى مستشفى المواساة بالدمام، مبيناً أن شقيقه الآن في حالة حرجة جداً، وتم نقله إلى العناية المركزة، وأجريت له جميع الفحوصات اللازمة، وأكد أطباء المستشفى أن عضلات التنفس تأثرت لديه، وهو الآن يعيش على التنفس الصناعي.

وأردف شقيق محمد العقيل قائلاً: “في الآونة الأخيرة قرر الأطباء فتح فتحة جهة الرقبة، لتساعد محمد على التنفس؛ لأن مضاعفات أنبوب التنفس الصناعي بدأت تؤثر على القصبة الهوائية، ما يشعره بالضيق الشديد، مبيناً أنه الآن طريح الفراش لا يستطيع الكلام ويرقد بالعناية المركزة بمستشفى المواساة بالدمام.

وختم عبدالله العقيل حديثه قائلاً: “أرسلنا عدة رسائل للديوان الملكي، وتم الرد علينا برسالة مفادها مراجعة وزارة الصحة، وبعد المراجعات أفاد المسؤولون بالصحة أن الوزارة لن تنقل المريض إلا بأمر ملكي.

وناشد ذوو العقيل خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة، بالنظر إلى حال المريض محمد العقيل، مبينين أنه بحاجة إلى إخلاء طبي للعلاج بالخارج بأسرع ما يمكن قبل تدهور الحالة.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

18 Comments

  1. تركي الجميعه

    اللهم اشفي خالي محمد شفاء ﻻ يغادر سقما وعافه واقضى عنه المريض اللهم انت أعلم بحاله ف اشفه ى الله..دعواتكم

  2. ماهر السعيد

    اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أخي محمد شفاء لايغادر سقماً يارب العالمين .

    اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أخي محمد شفاء لايغادر سقماً يارب العالمين

  3. اللهم إشفه قبل أن يموت واعد إليه الحياه

  4. الله يشفيه وان مات فالله يدخله جنات النعيم

  5. بدر الرشود

    اسأل الله ان تصل معاناته لخادم الحرمين فالملك عبدالله يعالج الاغراب في هذه البلاد وليس بعاجز عن اخلاء ابناءه المواطنين اللهم يارب ياحي ياقيوم اشفه وعافه

  6. لو كان راجع مستشفى جيزان .. كان تلاقي كل القنوات والاذاعات تنشر خبر انه تم ايقاف ملفه ..

    صرت احس ان السعوديه بس جيزان ..؟؟

    الله يقومه بالسلامه .. واتمنى ان الكل يساعد في رفع المعاناه عن هذا المسكين ولو بتغريده … لانك ما تدري يمكن تكون انت القادم !!

  7. طارق جمعه

    اللهم يارب العالمين يا قادر على كل شيئ يا من أمره بين الكاف والنون يارب قلت وقولك الحق ( وإذا مرضت فهو يشفين ) يارب نسألك بكل إسم هو لك وبأحب الأسماء إليك الذى إذا دعيت به أجبت يارب مثلما آبتليته بهذا المرض الغريب إصرفه عنه يارب وعجل له بالشفاء يارب يارب يارب انت الشافى المعافى فإسفى يارب يارب إشفى محمد العقيل وإشفى مرضانا ومرضى المسلمين يارب منا الدعاء والتوسل والرجاء وعليك الإجابه وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

  8. شاطرين بس يعالجو فلان وعلتان من بره المملكه
    وابناء الوطن بعانون
    اي انسانيه هذي

  9. خليفة محمد

    اللهم رب الناس اشفي محمد العقيل واللبسه الصحه والعافيه اللهم امين

  10. معاذ الخلفان

    اللهم اشفي محمد العقيل

    وارفع عنه الاذى والمعاناه يارب

  11. غير معروف

    يارب ارفع عنه واشفه شفاءا” لا يغادر سقما .

  12. اللهم أنت الشافي المعافي .. أنت القادر على كل شيء .. وأنت مسبب الأسباب .. وأنت أرحم الراحمين .. يا ربي يا كريم

  13. عبدالله القضيب

    ي رب انت الشافي المعافي إشفي محمد العقيل من مرضه. دعواتكم له بالشفاء العاجل

  14. عمر القضيب

    اللهم رب الناس اشفي محمد العقيل واللبسه الصحه والعافيه اللهم امين عاجلاً

  15. احمد العقيل

    اللهم انت القادر على شفاؤه فاكرمنا يا رب
    خادم الحرمين كريم ولن يترك محمد يعاني فهو ملك الانسانية

  16. مادام ان علاجة فى المملكة غير متوفر حسب المقال **لماذا لا يرسل للعلاج خارج المملكة اسوة بالاخرين ممن يقضون شهورا وسنوات على حساب الدولة. نعلم ان الدولة لم تقصر ولكن يجب البحث عن سبب التاخير بارسالة للعلاج اسوة بمن ليس لهم علاج باللمملكة .والمستشفى التخصصى ليس دوما المعيار. اشرحو واقنعو اهل المريض ان كان لديكم التقرير الطبى المثبت ان ليس لة علاج اطلاقا مع العلم ان الشفاء من اللة بقدرة قادر عظيم سواء فى المملكة او خارجها.عجبى

  17. محمد الشيخ

    لا اعلم لماذا المواطن لا يتعالج الا بأمر ملكي
    العلاج حق لكل مواطن يعيش على ارض هذا الوطن
    وليس تكرما من احد او عطفا من احد

  18. خالد العقيل

    اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أخي محمد شفاء لايغادر سقماً
    يارب العالمين

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

انخفاض أسعار الأراضي خارج الحرم 30% قبيل رسوم البيضاء بمكة

المواطن – مكة المكرمة انخفضت أسعار الأراضي خارج