الملك يأمر بتعيين وترقية 189 قاضياً بينهم ستة بديوان المظالم

الملك يأمر بتعيين وترقية 189 قاضياً بينهم ستة بديوان المظالم

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
2

  ......       

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- أمره الكريم بترقية وتعيين (189) قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأوضح وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن الأمر الكريم يأتي في سياق الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين لمرفق القضاء، سائلاً المولى -جل وعلا- أن يَجْزيَ الملك المفدى خير الجزاء، وأن يبارك في جهود الكوادر القضائية؛ لتكون -كما هو العهد بها- على مستوى الاضطلاع بمسؤوليتها الشرعية والوطنية.

كما أمر – حفظه الله  – بترقية وتعيين ستة قضاة بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

وأوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار أن الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية خمسة قضاة من درجة رئيس محكمة ( أ ) إلى درجة قاضي استئناف وتعيين قاض واحد على درجة قاضي ( ب ).

وقال النصار إن هذا الأمر الملكي الكريم يأتي حرصًا من خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ ودعمه غير المحدود لمرفق القضاء في المملكة، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى المزيد من التطور والتقدم في المجال القضائي مما سيؤثر بشكل مباشر في إنجاز القضايا بشكل أسرع.

وأكد النصار أن ذلك ضمن منظومة عمل تسعى لتحقيق أهداف مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

وأشار النصار إلى أن هذا التعيين هو ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، مؤكداً على إسهام التعيينات الماضية في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة أمام ديوان المظالم .

وسأل النصار المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على دعمه لمرفق القضاء وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان