أمانة الرياض تعرّف الزوار بأجواء العيد في الماضي في احتفالاتها

أمانة الرياض تعرّف الزوار بأجواء العيد في الماضي في احتفالاتها

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
390
0
طباعة
احتفال الامانة

  ......       

قدمت أمانة منطقة الرياض عبر برنامج احتفالاتها بعيد الفطر المبارك تعريفا عن الجوانب التراثية للآباء والأجداد وتعبيرهم عن فرحتهم بالعيد , وذلك ضمن فعاليات العيد بساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي، وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز .
واشتمل التعريف بالعيد في الماضي على الألعاب الشعبية الشهيرة التي كان يمارسها الأطفال قديماً، بالإضافة إلى عروض الأزياء التراثية والأهازيج التي كان يعتني بها سابقاً في عيد الفطر المبارك في جميع مناطق المملكة , إضافة إلى إقامة أركان للمنسوجات التراثية والمأكولات والتحف والحرف القديمة.
وضمن الفعاليات النسائية قدمت الأمانة بمركز الملك فهد الثقافي ومركز الأمير سلمان الاجتماعي لوحات تعبر عن احتفالات العيد في الأوساط النسائية قديماً من خلال حكايات للصغيرات، والأناشيد والأهازيج والألعاب الشعبية القديمة، إضافة إلى تجسيد مظاهر الاحتفال بالعيد في الماضي .
كما اكتست سماء مدينة الرياض بألوان وأشكال من الألعاب النارية التي انطلقت من 7 مواقع في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة وبلغت أكثر من 10300 قذيفة مضيئة ولمدة 10 دقائق .
وحددت الأمانة مواقع إطلاق الألعاب النارية بحيث يمكن مشاهدتها في جميع أحياء مدينة الرياض طوال أيام العيد وتشمل إستاد الملك فهد الدولي، وإستاد الأمير فيصل بن فهد بحي الملز، وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين، وجنوب أسواق السلام مول بالطريق الدائري الغربي، وبجوار الجسر المعلق غرب الرياض، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز بالقرب من الدائري الجنوبي، وحي الحائر وسط حضور جماهيري كبير من أهالي الرياض .
وتواجدت فرق الدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر السعودي وعدد من منسوبي إدارة الأسلحة والمتفجرات في جميع المواقع لتأمين إجراءات السلامة وتنظيم الحركة المرورية في الشوارع المحيطة بها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية