أمسية شعرية وعروض إنشادية في ملتقى “المدينة الشبابية” بجدة اليوم

أمسية شعرية وعروض إنشادية في ملتقى “المدينة الشبابية” بجدة اليوم

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1320
2
طباعة
جده

  ......       

يشارك النادي الأدبي الثقافي بجدة، بأمسية شعرية يقدمها الدكتور عادل باناعمة مساء اليوم –الأحد- ضمن فعاليات ملتقى المدينة الشبابية، والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، وذلك بموافقة كريمة من إمارة منطقة مكة المكرمة، تحت شعار “قيم وهمم”، بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ومركز الدعوة والإرشاد بمحافظة جدة.

وتواصل فرقة “ساعة وساعة” تقديم عروضٍ إنشادية على مسرح المدينة، فيما يشهد الملتقى دورتين مخصصتين للشباب بدءاً من السابعة مساءً، الأولى بعنوان “العلاج الذاتي” يقدمها جزاء المطيري، والدورة الثانية بعنوان “الشخصية الساحرة” يقدمها أحمد سكلوع.

وتقام دورة للفتيات بعنوان “الإسعافات الأولية” تقدمها وفاء سمباوة، وذلك ضمن فعاليات القسم النسائي الذي يشهد فعاليات خاصة بالنساء وربات البيوت، إلى جانب برامج تدريبية ومهارات فردية ومسابقات تستهدف الشابات.

فيما تتواصل منافسات دوري كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة والملعب الصابوني، إلى جانب فعاليات نادي الفتيان والألعاب الهوائية الكهربائية.

بدوره، رحب الشيخ عبدالله باوزير -المدير العام للملتقى- بالجميع للمشاركة ضمن فعاليات ومناشط ملتقى المدينة الشبابية، موضحاً أن الملتقى يحمل رسالة “المدينة الأكثر ثراءً بالمتعة والفائدة”، ويقام لتحقيق جملة من الأهداف، من أبرزها الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر، وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم، وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم، مشيراً إلى أن ملتقى المدينة الشبابية يستهدف جميع شرائح المجتمع من خلال توفير جوّ اجتماعي وعائلي.

وأبان باوزير أن فعاليات المدينة تتضمن المحاضرات والندوات والأمسيات الشعرية في قسمي الرجال والنساء، إلى جانب البرامج الدعوية والثقافية والاجتماعية والطبية والتطويرية والرياضية، فضلاً عن معرض سيرة الصحابة رضوان الله عليهم ومعرض الآداب التي ينبغى للمسلم التحلي بها وتتضمن مسابقة ثقافية باسم مسابقة “أدبي”، وأيضا مشاركة الفرق الترفيهية والإنشادية على مسرحي الفتيان والرجال.

يذكر أن ملتقى المدينة الشبابية تحت شعار “قيم وهمم”، تستمر فعالياته لمدة 19 ليلة بمعدل 3 ساعات بدءاً من الساعة التاسعة مساءً بمقر المدينة الشبابية بحي الورود على شارع الأمير ماجد بن عبدالعزيز (السبعين سابقاً) شمال دوار الملك عبدالعزيز.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد