أمطار الطائف تسيل الأودية وتخلف بحيرات ومستنقعات خطرة

أمطار الطائف تسيل الأودية وتخلف بحيرات ومستنقعات خطرة

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1490
1
طباعة
IMG_0185

  ......       

هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف والقرى والمراكز التابعة لها لليوم  الثالث على التوالي. وشملت الأمطار مراكز السيل الصغير والمحاني وعشيرة ومنطقة السر ووادي ليا والشفا والهدا، سال على إثرها عدد من الأودية.

وباشرت فرق الدفاع المدني العديد من الحوادث والاحتجازات لأشخاص ومركبات جراء الأمطار .

 وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف إن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على المحافظة في الأيام القادمة، منوهاً بأن هناك عدداً من المواطنين والمقيمين لا يستجيبون لرسائل الدفاع المدني حيال الأخطار المصاحبة لهطول الأمطار .

وحذر الشريف من المغامرة والنزول إلى بطون الأودية أثناء جريان السيول، مبيناً أن التصرفات اللا مسؤولة قد تؤدي بأصحابها إلى التهلكة.

وأضاف الشريف أن الأمطار خلفت العديد من المستنقعات والبحيرات في المناطق المنخفضة وهذه المناطق عادة ما يذهب إليها للنزهة والاستمتاع بالأجواء، محذراً من السباحة فيها لاحتوائها على مادة طينية لا يمكن النجاة منها حتى لو كان الشخص سباحاً ماهراً .

وناشد الجميع الاستجابة لرسائل الدفاع المدني التي تهدف إلى تحقيق الأمن والسلامة، مطالباً الصحف القيام بدورها حيال رفع ثقافة السلامة لدى المواطن والمقيم .

IMG_0212 IMG_0214 IMG_0188 IMG_0216


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين