أمير مكة يزف غداً 500 شاب وفتاة بحفل زواج جماعي

أمير مكة يزف غداً 500 شاب وفتاة بحفل زواج جماعي

الساعة 8:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1510
1
طباعة
خالد الفيصل - امير مكه

  ......       

يرعى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء غدٍ، حفل الزواج الجماعي الخامس لـ(500) شاب وفتاة، الذي تقيمه الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب في الزواج والرعاية الأسرية بمكة المكرمة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ عبد العزيز بن حنش برعاية الأمير خالد الفيصل، معرباً عن شكره على رعايته، ومؤكداً أن اهتمام الأمير بأبنائه وبناته ليس مستغرباً، فقد عودنا في كل عام على وقفاته الخيرة ودعمه المتواصل لبرامج وأنشطة الجمعية.

وأشار ابن حنش إلى أن اهتمام ولاة الأمر بالمشاريع الاجتماعية والخيرية ينبع من حرصهم على تحقيق التكافل والتكامل بين كل من المجتمع ومؤسساته، موجهاً دعوة لرجال الأعمال للتعاون والتكاتف مع الجمعية لرعاية ودعم مناشطها.

من جانبه أثنى نائب رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ مرعي بن محفوظ على إسهامات الأمير خالد الفيصل ووقفاته الدائمة وتذليله للكثير من الصعوبات التي قد تعترض مسيرة الجمعية في خدمة شباب وفتيات هذا البلد المبارك، مؤكداً أن تنظيم هذه المناسبة الغالية على قلوبنا يأتي بهدف تخفيف العبء الكبير الذي يقع على كاهل المقبلين على الزواج من التكاليف الباهظة، إضافة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي.

وبين أن الجمعية ساهمت منذ إنشائها في تزويج أكثر من 25 ألف شاب وفتاة، وذلك من خلال تقديم القروض والمساعدات المالية والعينية.

كما أوضح الدكتور سعيد النعمي أن الجمعية أتمت تأهيل المشاركين في هذا الحفل في عدد من المحاور المهمة من بينها ميزانية الأسرة وفن التعامل مع المشكلات الزوجية، موضحاً أن الهدف من ذلك تقديم الإرشاد والتوجيه الأسري وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية وأن هذه البرامج تعد بمثابة جرعة وقاية من شبح الطلاق والتفكك الأسري.

وأشار النعمي إلى أن الجمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة والسعي في المساهمة على القضاء على ظاهرة العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

حكم ببراءة شاب بعد 21 عاما من إعدامه

أبطلت أعلى محكمة بالصين اليوم الجمعة حكم بإدانة