أهالي تربة يشكون تجاهل الأمانة إقامة احتفالات عيد الفطر

الثلاثاء ٦ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٧ مساءً
أهالي تربة يشكون تجاهل الأمانة إقامة احتفالات عيد الفطر

ترتسم البسمة والفرحة في العيد على وجوه الجميع، صغاراً وكباراً؛ حيث يمرح الجميع ويفرحون في كل مكان، غير أن هناك -أحياناً- ما يعكر صفو هذه الفرحة، فيقلل من سعادة الناس، وهو ما يشعر به أبناء محافظة تربة، الذين عبروا عن استيائهم -إلى حدّ ما- من تجاهل إقامة أمانة المحافظة حفلاً سنوياً.

وقال الأهالي لـ “المواطن”: إن محافظة تربة تشهد ازدحاماً؛ حيث يتوافد أبناؤها من مختلف مناطق المملكة لمشاركة أهلهم فرحة العيد، إلا أنهم لا يرون في محافظتهم سوى جهود بلدية تربة، ووضع أعمدة الإنارة للزينة ابتهاجاً بقرب العيد، في حين تغيب إمارة تربة عن إقامة حفل معايد سنوي”.

وقال ماجد الرياحي: أنا أحضر كل عام من الدمام لمشاركة الأهل والاجتماع، ولكن لم ألحظ -طيلة الفترة الماضية- أن المحافظة أقامت حفل معايدة، وهذا شيء محيّر”.

وأكد فهد السمي أن لكل محافظة عادات وتقاليد في الأعياد، ولنا عاداتنا وتقاليدنا وموروثنا الشعبي، فلماذا لا يتم إحياؤه باحتفال خاص لأهالي تربة؟

وتساءل سطام الراجحي: أين محافظتنا الغالية تربة من هذه الاحتفالات؟.. أليس لنا حق الفرح في محافظتنا؟ هل نحن أقل من تلك المدن والمحافظات؟

وأضاف الراجحي: إن ما نعرفه أن لنا محافظة ومركز -كما لهم- ولنا سعادة محافظ -كما لهم- وإننا لدينا مقر -كما لديهم- ولكننا نختلف، فمقر احتفالات محافظتنا مهمل، ومقر احتفالاتهم مهتم به ومرتب.

وأوضح أن مقر الساحة الشعبية بتربة غير نظيف ومدرجاته مهملة طيلة الفترة الماضية؛ حيث لم تستخدم إلا في احتفال اليوم الوطني!!

وأشار إلى أن كل الإمكانيات موجودة، لكن الجهة المختصة لا تفعل هذا الاحتفال.

واختتم الراجحي كلامه بقوله: نريد أن نفرح في محافظتنا، ولا نريد الذهاب للمدن والمحافظات الأخرى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • متابع

    من حقكم ياهل تربه

  • بقمي

    ياحبي ياتربه وياقلبي

    للاسف نطالب من المحافظ والبلدية اقامة حفل معايدة يليق بتربه

    وش ينقصنا عن بقية المحافظات والهجر ؟؟؟