أهالي تربة يشكون تجاهل الأمانة إقامة احتفالات عيد الفطر

أهالي تربة يشكون تجاهل الأمانة إقامة احتفالات عيد الفطر

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1160
2
طباعة
2

  ......       

ترتسم البسمة والفرحة في العيد على وجوه الجميع، صغاراً وكباراً؛ حيث يمرح الجميع ويفرحون في كل مكان، غير أن هناك -أحياناً- ما يعكر صفو هذه الفرحة، فيقلل من سعادة الناس، وهو ما يشعر به أبناء محافظة تربة، الذين عبروا عن استيائهم -إلى حدّ ما- من تجاهل إقامة أمانة المحافظة حفلاً سنوياً.

وقال الأهالي لـ “المواطن”: إن محافظة تربة تشهد ازدحاماً؛ حيث يتوافد أبناؤها من مختلف مناطق المملكة لمشاركة أهلهم فرحة العيد، إلا أنهم لا يرون في محافظتهم سوى جهود بلدية تربة، ووضع أعمدة الإنارة للزينة ابتهاجاً بقرب العيد، في حين تغيب إمارة تربة عن إقامة حفل معايد سنوي”.

وقال ماجد الرياحي: أنا أحضر كل عام من الدمام لمشاركة الأهل والاجتماع، ولكن لم ألحظ -طيلة الفترة الماضية- أن المحافظة أقامت حفل معايدة، وهذا شيء محيّر”.

وأكد فهد السمي أن لكل محافظة عادات وتقاليد في الأعياد، ولنا عاداتنا وتقاليدنا وموروثنا الشعبي، فلماذا لا يتم إحياؤه باحتفال خاص لأهالي تربة؟

وتساءل سطام الراجحي: أين محافظتنا الغالية تربة من هذه الاحتفالات؟.. أليس لنا حق الفرح في محافظتنا؟ هل نحن أقل من تلك المدن والمحافظات؟

وأضاف الراجحي: إن ما نعرفه أن لنا محافظة ومركز -كما لهم- ولنا سعادة محافظ -كما لهم- وإننا لدينا مقر -كما لديهم- ولكننا نختلف، فمقر احتفالات محافظتنا مهمل، ومقر احتفالاتهم مهتم به ومرتب.

وأوضح أن مقر الساحة الشعبية بتربة غير نظيف ومدرجاته مهملة طيلة الفترة الماضية؛ حيث لم تستخدم إلا في احتفال اليوم الوطني!!

وأشار إلى أن كل الإمكانيات موجودة، لكن الجهة المختصة لا تفعل هذا الاحتفال.

واختتم الراجحي كلامه بقوله: نريد أن نفرح في محافظتنا، ولا نريد الذهاب للمدن والمحافظات الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

الزام المطاعم بتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان أوصى المجلس البلدي بجازان بايجاد عربات متنقلة