إدارات التعليم بالمملكة تستعد لاستقبال 5 ملايين طالب وطالبة بعد غد

إدارات التعليم بالمملكة تستعد لاستقبال 5 ملايين طالب وطالبة بعد غد

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
355
0
طباعة
ewrsgverfsdcs

  ......       

تتسابق خطى أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة -صباح يوم الأحد المقبل- ليبدؤوا العام الدراسي الجديد.

وأوضح أمين عام إدارات التربية والتعليم في وزارة التربية والتعليم -الدكتور راشد بن غيّاض الغيّاض- أن عدد طلبة التعليم العام في المملكة -وفق الإحصاءات الأخيرة للوزارة- بلغ 498ر187ر5 طالباً وطالبة، منهم 319ر628ر2 طالباً، و179ر559ر2 طالبة، مبيناً أنه جرى تزويد إدارات التربية والتعليم بجميع المقررات الدراسية.

وأنهت إدارة تعليم الرياض تجهيز 415 مدرسة من مدارس البنين والبنات بالرياض، استعداداً لاستقبال قرابة مليون طالب وطالبة.

كما أنهت الإدارة العامة للتربية والتعليم -بمنطقة المدينة المنورة- كل استعداداتها لاستقبال (291021) طالباً وطالبة، مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفي منطقة القصيم، يستعد أكثر من (21.000) معلم ومعلمة لاستقبال الطلاب والطالبات، في (1700) مدرسة تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة.

وأكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال (450 ألف) طالب وطالبة، بمختلف المراحل الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وتستعد مدارس جدة لاستقبال أكثر من 700 ألف طالب وطالبة لهذا العام الدراسي الجديد، كما أنهت الطائف استعداداتها لاستقبال الطلاب، وفي منطقة الحدود الشمالية يتوجه أكثر من سبعين ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة بمختلف المراحل.

وأنهت “1158” مدرسة بنين وبنات استعداداتها لاستقبال “150” ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية الثلاث في تبوك.

وفي المخواة ستقوم المدارس باستقبال الطلاب والطالبات وتوزيع المقررات الدراسية عليهم مع بداية الحصة الأولى، بعد أن تم توزيعها على المدارس منذ وقت مبكر.


قد يعجبك ايضاً

12 توصية لورشة عمل جمعيات النحالين بالمملكة في رجال ألمع

المواطن – حسن عسيري رعى محافظ رجال ألمع،