إغلاق 43 محل مستلزمات نسائية مخالفاً للتأنيث في الرياض

إغلاق 43 محل مستلزمات نسائية مخالفاً للتأنيث في الرياض

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
وزارة العمل

  ......       

أغلقت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل (43) محل مستلزمات نسائية مخالفًا للتأنيث، وذلك خلال جولتها التفتيشية أمس على مركزين تجاريين في شمال وشرق العاصمة الرياض.

وأوضح رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية في وزارة العمل سعود الصنيتان أن إغلاق المحال يأتي نتيجة عدم التزامها بتطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية في مرحلته الثانية، مبينًا أن المحال لم تلتزم بالتأنيث رغم المهلة التي أُعطيت لها، وهي 14 يومًا، كما أن الفريق الميداني قام مسبقاً بزيارة هذه المحال وإخطارها بضرورة القيام بالتأنيث، لتفادي الإغلاق النهائي للمحل المخالف.

وشدد الصنيتان على عدم تهاون الفرق التفتيشية مع المخالفين لقرار توظيف السعوديات، والاشتراطات الواجب مراعاتها لتنظيم عمل المرأة في المحال المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية، مؤكدًا أن العقوبات ستطول كل من لم يلتزم بتوظيف السعوديات أو بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحال، التي تهيئ بيئة عمل آمنه للمرأة.

وأفاد أن حملة التفتيش لتطبيق المرحلة الثانية من القرار قد انطلقت منذ شهرين وستستمر في مختلف مدن ومحافظات المملكة، يعمل خلالها المفتشون ساعات دوام إضافية مسائية، لمسح جميع محال المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمحال التجارية القائمة بذاتها، وذلك للتحقق من تطبيق القرار بالشكل المطلوب.

وأشار رئيس فريق العمل الإشرافي على أعمال الفرق الميدانية إلى أن إجراءات الإغلاق تتم بالتنسيق بين وزارة العمل والبلديات والجوازات. وتأتي في خطوة عملية تترجم حرص وزارة العمل والجهات الشريكة للمُضي قدماً في تطبيق القرار، وإيقاع العقوبات بالمخالفين.

ويأتي إغلاق تلك المحال التي تم إيقاف خدمات الحاسب الآلي عنها وإنذارها قبل أسبوعين من الآن، ضمن قائمة شملت (210) محال تنفيذًا للحملة التفتيشية التي أطلقتها الوزارة في شهر شعبان المنصرم على محال المستلزمات النسائية من فساتين وعباءات وإكسسوارات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من تطبيق القرار الوزاري القاضي بتأنيث تلك المحال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية