إمارة المدينة تنفي وقوع إغماء لمواطنين بمبنى محافظة مهد الذهب

إمارة المدينة تنفي وقوع إغماء لمواطنين بمبنى محافظة مهد الذهب

الساعة 4:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3290
0
طباعة
تجمهر امانه المدينة المنورة - مهد الذهب

  ......       

أصدرت إمارة المدينة المنورة اليوم الاثنين بياناً نفت فيه حدوث حالات إغماء ونقل بسيارات الإسعاف للمواطنين الذين تجمعوا أخيراً أمام مقر محافظة مهد الذهب للمطالبة بختم معرف لقبيلتهم إلا أن “المواطن” رصدت وبالصور تواجد سيارات الهلال الأحمر التي حاول منسوبوها معالجة بعض المواطنين في موقع الحدث أمام مقر المحافظة .
وطالبت الإمارة في بيانها الصادر من وسائل الإعلام التأكد من المعلومات قبل نشرها.
وأوضح الناطق الإعلامي لإمارة منطقة المدينة المنورة محمد مصطفى بن سيف بن صالح أن إمارة المنطقة تابعت باهتمام بالغ ما تناولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن وجود تجمع بعض المواطنين أمام مقر محافظة مهد الذهب، وما أشير إليه في بعض المواقع عن حدوث حالات إغماء ونقل بعضهم للمستشفى.
وأضاف: الإمارة تود أن توضح أن عدداً من مواطني محافظة مهد الذهب توافدوا على مقر المحافظة صباح أمس الأحد بهدف متابعة إحدى المعاملات التي تختص بتعيين معرف لإحدى القبائل القاطنة بالمحافظة وطلبهم سرعة استكمال إجراءاتها وفقاً لما يروق لهم دون إخضاعها للأنظمة والتعليمات المتبعة.
وقال ابن صالح إنه تم تمكينهم من مقابلة المحافظ والاستماع لوجهة نظرهم تمهيداً لاستكمال اللازم حيالها وفق المتبع نظاماً وبما يحقق المصلحة العامة.
وأشار ابن صالح إلى أنه إثر ذلك تم مغادرة الجميع موقع المحافظة دون حدوث حالات إغماء نتيجة تعرضهم لأشعة الشمس ونقلهم بسيارات الإسعاف كما نشر، كما لم تغلق الأبواب ولم يمنع أحد من الدخول.
وأكد ابن صالح أن إمارة المنطقة وحرصاً على المصداقية والشفافية المطلقة التي انتهجتها في التعامل مع كافة وسائل الإعلام تتابع بحرص شديد احتياجات ومطالب المواطنين والسعي لتحقيقها عبر القنوات الرسمية وبإجراءات سلسلة تضمن توفير الخدمات وتحقيق المطالب الضرورية للمواطنين بعد استكمال إجراءاتها النظامية والتأكد من سلامة تلك المطالب وتحقيقها للصالح العام الذي ينشده الجميع.
وقال بأن الإمارة تهيب بوسائل الإعلام كافة التثبت من الوقائع التي تنشر دون مبالغة وإثارة وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.
وكانت تقارير إعلامية قد أفادت أن عدداً من المواطنين قد تجمهورا يوم الخميس المنصرم أمام محافظة مهد الذهب للمطالبة بسرعة إنهاء معاملاتهم المتعثرة في المحافظة منذ عدة أشهر، مطالبين بمنح أحد أفراد القبيلة ختم معرف لإنهاء معاملاتهم الرسمية.
وقالت مصادر مطلعة لـ”المواطن” إنه في نهاية دوام يوم الخميس المنصرم حدث تجمع لجمع غفير من الأهالي، وحصلت مشادات بين بعض أبناء قبيلة داخل مكتب المحافظ ليستنجد بعدها المحافظ مصلح الجهني برجال الأمن للتدخل وفك الاشتباكات ليتم ضبط وإيقاف اثنين منهم وقام رجال الأمن بالمحافظة بإغلاق أبواب مبنى المحافظة أمام المواطنين مما أدى إلى زيادة التجمهر وحصول بعض حالات الإغماء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وتم نقلهم عبر سيارات الهلال الأحمر إلى مستشفى المهد العام.

 

تجمهر امانه المدينة المنورة - مهد الذهب تجمهر امانه المدينة المنورة - مهد الذهب


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنقاذ 24 شخصًا احتجزهم حريق عمارة سكنية في #المدينة

المواطن – شريف النشمي – المدينة أنقذت فرق