ارتفاع أسعار عملية الختان من 100 ريال إلى 280 بالطائف

ارتفاع أسعار عملية الختان من 100 ريال إلى 280 بالطائف

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
13935
4
طباعة
ختان - الختان

  ......       

في ظل ما تشهده المملكة من ارتفاع للأسعار في مختلف المجالات نتيجة غياب الرقابة الصارمة قفزت أسعار عمليات ختان الأطفال في الطائف.

وارتفع سعر إجراء عملية الختان من ١٠٠ ريال إلى ٢٨٠ ريال بواقع ١٥٠٪ لدى العديد من العيادات بينهاعيادة متخصصة ومشهورة بالطائف دون سابق إنذار رغم أن الأمر لا يعدو مكلفاً في ختان الطفل الواحد سوى شفرة ومقص ومطهّر وقطعة شاش صغيرة لا تتجاوز كلفتها ١٠ ريالات.

واستغرب الأهالي من إصرار صاحب العيادة الخاصة على رفضه لتخفيض السعر معللاً ذلك بأن غيره يرفع الأسعار ولا يعترضهم أحد وأن هذا انعكس على المستلزمات التي يجلبها لعيادته من أدوات بسيطة.

وكشف عدد من الأهالي لـ”المواطن” أن الأسعار قفزت بشكل جنوني، يصل في بعض الأوقات إلى٣٠٠ ريال دون حسيب ولا رقيب.

وقال الأهالي إنهم ذهلوا من تبرير صاحب العيادة بأن الأسعار كلها مرتفعة ومن حقه أن يرفع السعر، مشيرين إلى أن أسعار ختان الطفل الواحد كانت لا تتجاوز ١٠٠ ريال بينما الآن تجاوزت حاجز الـ٢٨٠ رغم أن أدوات الختان لا تتجاوز قيمة ١٠ ريالات.

وأضافوا أن من حق صاحب العيادة أن يحقق مكسباً معقولاً غير أن الأسعار بهذا الوضع مبالغ فيها جداً.

وأوضحوا أنهم يعلمون أن غياب الرقابة وتحديد الأسعار والضرب بيد من حديد هو من سمح لكل من “طقّ” في رأسه أن يرفع الأسعار أن يفعل ذلك.

وطالب فهد سعود وسلطان النشمي بضرورة اتخاذ تدابير صارمة لمن يثبت تلاعبه بالأسعار ورفعها ولو أدى ذلك لإغلاق نشاطاتهم ليعتبر غيرهم. وأشاروا إلى أن أسعار الختان كشاهد حقيقي لهذا التلاعب.


قد يعجبك ايضاً

ماذا تعرف عن موراتا نجم ريال مدريد ويوفنتوس؟

المواطن – الرياض بزغ نجم اللاعب الإسباني ألفارو