ارتفاع أسعار عملية الختان من 100 ريال إلى 280 بالطائف

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٤:١٢ مساءً
ارتفاع أسعار عملية الختان من 100 ريال إلى 280 بالطائف

في ظل ما تشهده المملكة من ارتفاع للأسعار في مختلف المجالات نتيجة غياب الرقابة الصارمة قفزت أسعار عمليات ختان الأطفال في الطائف.

وارتفع سعر إجراء عملية الختان من ١٠٠ ريال إلى ٢٨٠ ريال بواقع ١٥٠٪ لدى العديد من العيادات بينهاعيادة متخصصة ومشهورة بالطائف دون سابق إنذار رغم أن الأمر لا يعدو مكلفاً في ختان الطفل الواحد سوى شفرة ومقص ومطهّر وقطعة شاش صغيرة لا تتجاوز كلفتها ١٠ ريالات.

واستغرب الأهالي من إصرار صاحب العيادة الخاصة على رفضه لتخفيض السعر معللاً ذلك بأن غيره يرفع الأسعار ولا يعترضهم أحد وأن هذا انعكس على المستلزمات التي يجلبها لعيادته من أدوات بسيطة.

وكشف عدد من الأهالي لـ”المواطن” أن الأسعار قفزت بشكل جنوني، يصل في بعض الأوقات إلى٣٠٠ ريال دون حسيب ولا رقيب.

وقال الأهالي إنهم ذهلوا من تبرير صاحب العيادة بأن الأسعار كلها مرتفعة ومن حقه أن يرفع السعر، مشيرين إلى أن أسعار ختان الطفل الواحد كانت لا تتجاوز ١٠٠ ريال بينما الآن تجاوزت حاجز الـ٢٨٠ رغم أن أدوات الختان لا تتجاوز قيمة ١٠ ريالات.

وأضافوا أن من حق صاحب العيادة أن يحقق مكسباً معقولاً غير أن الأسعار بهذا الوضع مبالغ فيها جداً.

وأوضحوا أنهم يعلمون أن غياب الرقابة وتحديد الأسعار والضرب بيد من حديد هو من سمح لكل من “طقّ” في رأسه أن يرفع الأسعار أن يفعل ذلك.

وطالب فهد سعود وسلطان النشمي بضرورة اتخاذ تدابير صارمة لمن يثبت تلاعبه بالأسعار ورفعها ولو أدى ذلك لإغلاق نشاطاتهم ليعتبر غيرهم. وأشاروا إلى أن أسعار الختان كشاهد حقيقي لهذا التلاعب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبدالله

    هههههه بالرياض قيمة الختان ٣٠٠ ريال ومن زمااااااان
    يحمدون ربهم انو توه ارتفع السعر

  • ابو تمام

    ( معللاً ذلك بأن غيره يرفع الأسعار ولا يعترضهم أحد ) ! عذر أقبح من فعل ؛ لكن ربما كان صادقاً لأن المثل العامي يقول : ( قال من أمرك ؟ قال من نهاني ؟)
    المفروض أن يتم ختان الاطفال في المستشفيات الحكومية ؛ يحدد يوم في الاسبوع وتجرى عمليات الختان في قسم الإسعاف ، أو تضع وزارة الصحة تسعيرة مناسبة لإجراء مثل هذه العمليات في العيادات الخاصة ؛ التي لا تكلف العيادات سوى بعض التجهيزات البسيطة ،

  • قهر

    قيمة الختان بعد السنه ونص قالولي 1600 ريال والله مقهور من دكتور(بمستشفى المملكة) قالي أجلها لسنه لان فيه مشكله وطلع ما فيه شي بعد ماخلص التأمين

  • زاهر.الاسمري

    كل واحد يلعب. بكيفه. مافي مراقبات.