الأجواء الماطرة تجذب الزوار لمحافظة أضم

الأجواء الماطرة تجذب الزوار لمحافظة أضم

الساعة 11:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6885
8
طباعة
waefsrfdsedsaxs

  ......       

يتوافد الكثير من الزوار على محافظة أضم هذه الأيام للاستمتاع بأجوائها الماطرة، حيث شهدت الأيام الماضية وصول الكثير من الأسر إلى أضم بعد بداية إجازة عيد الفطر السعيد حرصاً منهم على قضاء ما تبقى من أيام وليالي هذا الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر السعيد مع أقاربهم وذويهم.
ويشد انتباه الزوار ما تشهده المحافظة من حركة تجارية وسياحية، حيث تجد الكثير من الزوار يقودهم الحنين للتنقل بين المواقع السياحية والمتنزهات الطبيعية، والمزارع الخضراء والمواقع الأثرية والتراثية مصطحبين معهم أبناءهم وعائلاتهم، كما تحرص بعض العائلات على الخروج للمتنزهات لتناول وجبة الإفطار الجماعي فيها.
وتحتضن محافظة أضم بين جنباتها الكثير من المرتفعات الجبلية والمواقع الأثرية والتاريخية والسياحية. ومن أبرز القلاع والحصون الموجودة في المحافظة حصن المشيد والجديدة والقرن وشباح والأعلى والقرين والجب، فضلاً عن كونها مشيدة بطرق معمارية لافتة للانتباه، ومختلفة الأشكال والأحجام وتقع بعضها في قمم الجبال.
كما تتميز المحافظة بوجود بعض النقوش والوعول ومنها نقوش صخرة أبا النقور في وادي حلية، ونقوش سد وادي الخرار بمركز المرقبان، وآثار الضحي، ونقوش غار خشيشان.

fdtfgdc

 

dgxtnbcgv

 

3e5wgtetrfe

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. شعيب غيلانة .. روعة الأجواء تجذب المتنزهين

المواطن – رماح- تصوير :محمد القبع  شهد شعيب