الأمم المتحدة: لجوء 30 ألف سوري إلى العراق خلال الأيام الماضية

الأمم المتحدة: لجوء 30 ألف سوري إلى العراق خلال الأيام الماضية

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
405
0
طباعة
2

  ......       

أعلنت الأمم المتحدة أن 30 ألف لاجئ سوري دخلوا شمال العراق منذ يوم الخميس الماضي، في واحدة من أكبر عمليات النزوح خلال الصراع المستمر في سوريا منذ أكثر من عامين.

وأوضحت الأمم المتحدة أن اللاجئين السوريين بدأوا في التدفق على كردستان العراق منذ يوم الخميس الماضي مستفيدين من جسر عائم جديد أنشئ على الحدود.

وقال دان مكنورتون المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة: “إنه تحرك كبير للناس”، موضحاً أن نحو 20 ألفاً عبروا الحدود يومي الخميس والسبت الماضيين، بالإضافة إلى 6 آلاف يوم الأحد ونحو 3 آلاف صباح يوم الاثنين.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان أغلب اللاجئين الذين فروا في الآونة الأخيرة من الأكراد السوريين، قال مكنورتون: “ليس لدينا تحليل كامل بخصوص من عبروا، وليس لدينا إحصاء دقيق كامل لكل من عبروا”، مشيراً إلى أن السوريين الفارين يستخدمون الآن معبر السهيلة.

وقال: “إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أرسلت شاحنات محملة بالإمدادات الطارئة ونصبت خياماً عند موقع العبور لتوفير المأوى من الشمس والحرارة. وتوقع مكنورتون أن يفتتح مخيم للاجئين يجري بناؤه في “داراشاكران” بنهاية أغسطس.

يُذكر أن جسر “بيشخابور” العائم -الذي أقيم حديثاً فوق نهر دجلة- مغلق منذ ذلك الحين أمام اللاجئين، لكنه مفتوح أمام حركة التجارة.


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،