الأمير فيصل بن خالد: استقطاب الكفاءات الوطنية عملية ضرورية للتنمية

الأمير فيصل بن خالد: استقطاب الكفاءات الوطنية عملية ضرورية للتنمية

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
725
0
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير

  ......       

فنّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أسباب رقي العملية التنموية في المنطقة عبر عددٍ من العوامل الرئيسة أهمها استقطاب الكفاءات الهندسية الوطنية.

وأكد سموه ضرورة توظيفها بالشكل الصحيح بما يساعد على نمو المنطقة وتقدمها، وأن تكون هذه الكفاءات مشاركة في التنمية الوطنية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم رئيس الهيئة السعودية للمهندسين بمنطقة عسير المهندس عبداللطيف محمد العابسي وأعضاء الفرع الذين قدموا للسلام على سموه والاستماع إلى توجيهاته تزامناً مع افتتاح فرع الهيئة في المنطقة.

وأكد سموه أهمية مشاركة الفرع في إنماء المنطقة ورفع معدلات الإحلال بالكوادر الهندسية الوطنية .

كما تسلم سموه تقريراً عن الهيئة السعودية للمهندسين تضمن النظام والرؤية والأهداف وأهم الإستراتيجيات التي تقوم عليها الهيئة، بالإضافة إلى قواعد وأخلاقيات ممارسة مهنة الهندسة والاعتماد المهني للمهندسين الذي يهدف إلى وضع أسس ومعايير مزاولة مهنة الهندسة وقواعد الترخيص للمكاتب والشركات، بالإضافة إلى التدريب والفعاليات وإدارة الشعب الهندسية واللجان التنسيقية.

وتضمن التقرير أهداف الهيئة التي تسعى من خلالها إلى النهوض بمهنة الهندسة وكل ما من شأنه تطوير ورفع مستوى المهنة والعاملين فيها، ووضع القواعد والامتحانات اللازمة للحصول على الدرجات المهنية وإعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات المتعلقة بشعب وفروع الهندسة ونشرها، وتنظيم الدورات وإقامة المؤتمرات والندوات والمعارض ذات العلاقة بالمهنة والمشاركة فيها وإبداء المقترحات المناسبة للقرارات والتعليمات المتعلقة بالمهنة، بالإضافة إلى تقديم المشورة في مجال اختصاصها وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس إدارة الهيئة.

كما تسلّم سموه نسخة من مجلة (المهندس) التي تصدرها الهيئة السعودية للمهندسين والتي شملت عدداً من المواضيع المهمة ذات العلاقة بالأسس الهندسية وطرق تطويرها .

وقدم المهندس العابسي شكره وتقديره إلى سمو أمير منطقة عسير نظير دعمه ومتابعته المستمرة، مثمناً هذه المتابعة لما لها من أثر كبير في تطوير التنمية بالمنطقة.

من جهة أخرى قلّد سمو أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة اليوم قائد مدينة تدريب الأمن العام في المنطقة العميد محمد بن حسين الشريف رتبته الجديدة، متمنياً سموه للشريف التوفيق والسداد وحاثاً إياه على بذل المزيد من الجهد خلال فترة عمله المقبلة.

على صعيد متصل استقبل سموه في مكتبه بالإمارة اليوم رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع الذي قدم للسلام على سموه وإطلاعه على أهم مبادرات النادي خلال سعيه الحثيث لتوسيع نطاق عمله في مختلف محافظات المنطقة.

كما اطلع سموه على التقرير العام للنادي خلال العام المنصرم، وتبنيه إنشاء خمس لجان ثقافية جديدة .

ونقل رئيس نادي أبها الأدبي لسمو أمير منطقة عسير تحيات أعضاء مجلس الإدارة ومثقفي ومثقفات المنطقة.

وفي نهاية الاستقبال تسلم سموه عدداً من إصدارات رئيس نادي أبها الأدبي.

JAB_7502 JAB_7499 JAB_7535 JAB_7522 JAB_7511


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بشركة التصنيع الوطنية في الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة التصنيع الوطنية عبر