“الأنيميا المنجلية” تفتك بنزيل في”أيتام مكة” وتحوله لهيكل عظمي

“الأنيميا المنجلية” تفتك بنزيل في”أيتام مكة” وتحوله لهيكل عظمي

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2000
1
طباعة
2

  ......       

يعاني الشاب (و- ع – ع ) -المودع بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمكة المكرمة، والتابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية- منذ 18 عاماً من مرض (الأنيميا المنجلية)، حيث اكتفت الدار بتجريعه أقراصَ المسكنات والمهدئات؛ ما أدى لزيادة حالته سوءاً وتحوله لهيكل عظمي.

ووقفت “المواطن” مع عضو جمعية حقوق الإنسان بمكة المكرمة الدكتور محمد بن مطر السهلي على حالة الشاب (و-)، مبيناً أنه قام بزيارة الدار لمعاينة حالة الشاب الصحية، فاتضح أنه مريض مرضاً شديداً بـ(الأنيميا المنجلية) منذ طفولته وكان يتعرض -كما أفاد زملاؤه- للسقوط والإغماء، ما أثر عليه تأثيراً بالغاً، حتى أصبح هيكلاً عظمياً.

وقال السهلي: “حينما طلبت منه أن يبرز لي علاجه الذي يتعاطاه أخرج أقراصاً من الحبوب المسكنة وأقراصاً من حبوب البروفيل، والتي صُرفت له من مستشفى النور التخصصي، مؤكداً أن هذا العلاج هو أقرب ما يكون للمهزلة، فكيف بحالة صحية حرجة كحالته يصرف هذا العلاج؟! موضحاً أنه في نفس الدار تُوفي قبل سنة ونصف شقيق المريض (ر- ع) بنفس المرض كما أفاد زملاء الشاب”.

وأكد أن شقيقاً آخر للمريض تُوفي مطلع هذا الأسبوع بنفس المرض، وهو من نزلاء المؤسسة بمكة المحولين للدار بجدة لبلوغهم السن المقررة في المكوث بالدار.

وطالب السهلي بسرعة تحويل الشاب إلى أحد المستشفيات المتخصصة وإخضاعه للعلاج الحقيقي والجاد؛ حتى لا تتكرر مأساة أخويه اللذين انتقلا إلى رحمة الله، وكان للتقصير دورٌ في وفاتهما بعد قدر الله.

3

4

5


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مغامر سعودي يتسلق برج ساعة مكة

المواطن – مكة المكرمة آظهر مقطع فيديو متداول جرأة