“الإخوان” يحدثون انقساماً بين السعوديين على “توتير”

“الإخوان” يحدثون انقساماً بين السعوديين على “توتير”

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تغريدات24
505
1
طباعة
تويرا

  ......       

حول عدد من المغردين السعوديين صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى منصات للتراشق بالتغريدات حول ما يحدث في مصر، حيث انقسموا إلى فريقين متضادين ما بين مؤيد ومعارض للإخوان المسلمين في مصر.
وما إن يغرد أحد منهم لكشف انتمائه حتى ينهال عليه سيل من السباب والشتم والتنكيل اللفظي، ثم يقابله رد فوري على مصدر الشتم، فيما يعد تطوراً خطيراً.
ورصدت “المواطن” في سلسلة تغريدات غلب على كل منها طابع أسلوب الوكز والرشق واللكز بالعبارات الساخطة التي تزداد في كثيرٍ منها الحدة في الوصف والتعبير.
وظهر بين هذه التغريدات من قال لآخر “أنت إخواني متهم بخراب مصر وإن الإخوان لا يعجبهم العجب ولا يفكرون في بناء الأوطان ويستميتون من أجل السلطة، والتشبث بها حتى لو كانت على جثث الشعوب”، وأيده رأي آخر: “إن هذا الجيش الذي يشتمونه الآن هو الجيش الذي صفقوا له في يناير 2011، وسلمهم السلطة على طبق من ذهب، وهو الجيش ذاته الذي مجدوه في يوليو 52 حين انقلب على “شرعية” الملك”.
ورحب بعض المغردين بقرار الأمير الوليد بن طلال اليوم بإقالة طارق سويدان من إدارة قناة الرسالة، عندما أعلن بصريح العبارة أنه لا مكان لأي إخواني في مجموعته الفضائية.
من جهته، أكد بوضوح وسطي معتدل وهو القاضي وعضو مجلس الشورى عيسى الغيث، أنه ليس ضد الإخوان ولا معهم، وليس مع السيسي ولا ضده، وإنما هو ضد كل من يَقتل من الطرفين، كما قال في تغريدة له عبر موقع حسابه في تويتر: “وضد كل من يدعو للقتل، وضد كل من يجيش الناس ليتم قتلهم”.
​و​كشف مغردون سعوديون أنهم ينتمون إلى الإخوان رادين لمن لا يدعمهم في تويتر بأنه ظالم لنفسه مرتد عن الحق والحقيقة، قائلين “إن الإخوان ظلموا على مدار ٨ عقود من الزمن، ونكلت بهم الحكومات وقمعتهم”.


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن