الببلاوي: الإفراج عن “مبارك” واجب التنفيذ

الببلاوي: الإفراج عن “مبارك” واجب التنفيذ

الساعة 4:26 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
550
0
طباعة
2

  ......       

أكد رئيس الوزراء المصري -الدكتور حازم الببلاوي- حرص حكومته على احترام سلطة القضاء وعدم التدخل فيه، مبيناً أن قرار المحكمة بالإفراج عن الرئيس المصري الأسبق -محمد حسني مبارك- واجب التنفيذ وعلينا احترام هذا القرار.

وقال الببلاوي -في تصريحات له اليوم- إن برنامج الحكومة لحماية المسار الديمقراطي التزمت به الحكومة منذ تكليفها، مؤكداً حرصها على إعادة الأمن والاستقرار السياسي في مصر، وأن ما قامت به من إجراءات كان فيه نوع من التوازن بين الحزم والحسم وإعطاء الفرصة للآخرين لمحاولة فك الأمور.

وشدد رئيس الوزراء المصري على أنه لا يمكن علاج المشاكل فقط بالإجراءات الأمنية، بل لا بد من المسار السياسي، مبيناً أن خريطة الطريق مهمة لبناء حياة ديمقراطية سليمة.

وأكد أن الحكومة ملتزمة بالحقوق والحريات وعدم إقصاء أحد ما لم تتلوث يده بالدماء وتحقيق الاستقرار وعودة الاستقرار الاقتصادي واحترام الدولة لتعاقداتها مع المستثمرين وتوفير الحدّ الأدنى من الاستثمارات.

وأوضح الببلاوي أن الموقف الأوروبي أصبح أقرب إلى الموقف المصري، وأن الموقف الأمريكي ما زال يحتاج إلى بعض الوقت، مشدداً على أن الأهم هو الدعم الكبير من الدول العربية.


قد يعجبك ايضاً

#رونالدو يغيب عن ريال مدريد في مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن الفرنسي زين الدين