التأصيل العلمي يستقبل طلبات التسجيل عبر موقع تعاوني أبها

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٢:٤١ مساءً
التأصيل العلمي يستقبل طلبات التسجيل عبر موقع تعاوني أبها

بدأ برنامج التأصيل العلمي مجدداً في استقبال طلبات التسجيل من قِبل طلاب العلم المهتمين بالعلم الشرعي عبر موقع تعاوني أبها.

وتقوم فكرة البرنامج على تقديم برنامج علمي تأصيلي لطلاب وطالبات العلم، يسهم في تنمية الجوانب الشخصية والمهارية التي يحتاجها طالب العلم المؤصل، ويتم تنفيذه من خلال خطة تعليمية تربوية تستغرق عامين دراسيين تشارك فيه طاقات متخصصة من أساتذة الجامعة وطلبة العلم.

ويسعى البرنامج لأن يكون خبرة في تصميم وتنفيذ البرامج العلمية الشرعية المتخصصة، كما يهدف إلى العناية بتأسيس طلاب علم مؤصلين علمياً ومؤهلين تربوياً، وكذلك رعاية الخريجين من البرنامج واستثمار جهودهم.

ويستهدف البرنامج في طرحه طلاب وطالبات العلم المشاركين في الدورات العلمية من حملة الشهادة الثانوية فأعلى.

ووضعت بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الملتحقين ببرنامج تأصيل العلمي ومنها اجتياز الدورة التأسيسية أو ما في حكمها من دورات أو برامج علمية، وكذلك الحصول على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

وتكون الأولوية بالنسبة للطالبات لخريجات برنامج تأهيل الداعيات بأبها.

وقد وضع القائمون على البرنامج إستراتيجية للتعلم، تنص على مواكبة للتطور في مجال التعلم، وحرصاً على اختيار الطرق المناسبة في تقديم البرامج؛ فقد تم اعتماد إستراتيجيات حديثة في التدريس، لضمان تحقق الكفايات على الوجه المطلوب بإذن الله تعالى. وللمزيد من المعلومات حول البرنامج يمكنكم زيارة الرابط التالي:

http://taweni.com/ar/?q=general/326

يُذكر أن مؤسسة الجميح الخيرية تقوم برعاية هذا البرنامج، وغيره من برامج المكتب التعاوني بأبها.