“التسليف والادخار” يعتمد تمويل 415 مشروعاً بـ 87 مليون ريال

“التسليف والادخار” يعتمد تمويل 415 مشروعاً بـ 87 مليون ريال

الساعة 1:56 مساءً
- ‎فياقتصاد
470
0
طباعة
2

  ......       

أصدر البنك السعودي للتسليف والادخار موافقته النهائية باعتماد تمويل 415 مشروعاً ضمن برنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة “مسارات” وتحديداً في مسار المشاريع الناشئة بقيمة قاربت 87 مليون ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك أحمد الجبرين أن البنك اعتمد قائمة التمويل النهائية لـ 415 مشروعاً بقيمة 86,940,773 ريالاً في مسار المشاريع الناشئة، وهو المسار الذي يستهدف المشاريع التي لا تتجاوز قيمتها الاستثمارية 300 ألف ريال، مبيناً أن طبيعة المشروعات تنوعت ما بين خدمية وتجارية وصناعية وفي أغلب مناطق ومدن المملكة.

وبيَّن أن المشروعات تنوعت ما بين مشاريع رجالية ونسائية، حيث حظيت المشاريع الرجالية بـ 312 مشروعاً، والمشاريع النسائية حظيت بـ 103 مشاريع، مفيداً أن أقل مبلغ تمويل تم اعتماده في هذه المشاريع 81,000 ريال، بينما كان أعلى مبلغ للتمويل 300,000 ريال وهو الحد الأعلى لتمويل هذا المسار.

وأفاد الجبرين أن البنك يعتمد في سياسة دعمه للمشاريع على عدد من الجوانب ومنها طبيعة المشروع ومدى جدواه اقتصادياً، إضافة إلى التأكد من عودة المشروع بالنفع لصاحبه والتقليل من وجود العمالة الوافدة، كما يسعى في سياسة دعمه للمشاريع التوزيع الجغرافي العادل وذلك باعتماده لمشاريع في المناطق النائية والأقل نمواً، وذلك بهدف تطوير وازدهار تلك المناطق ودفع عجلة اقتصادها لتنافس مستقبلاً المدنَ الرئيسة في المملكة، مشيراً إلى أن مسار المشاريع الناشئة يحظى بإقبال متزايد من الشباب والفتيات كون حده الأعلى لا يتجاوز الـ 300,000 ريال.

وأكد المتحدث الرسمي للبنك في ختام تصريحه أن البنك يسعد بما يقدمه للشباب والشابات، مبيناً أن جلّ ما يقدمه البنك من دعم وتمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة ما هو إلا جزء من واجبه تجاه الوطن وأبنائه.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف