الجيش المصري: عملياتنا في سيناء وفق خطط مدروسة

الجيش المصري: عملياتنا في سيناء وفق خطط مدروسة

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
280
0
طباعة
الجيش المصري

  ......       

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب أحمد على، إن أعمال الجيش وأنشطته بسيناء تتم طبقاً لخطط مدروسة جيداً، ووفقاً لاعتبارات محددة أهمها التزام أقصى درجات ضبط النفس، الذي يراعي حياة المواطنين وهو ما يبرر طول أمد العمليات في سيناء.
جاء ذلك في ضوء ما تم تناوله في وسائل الإعلام المختلفة من بيان صادر عن جماعات السلفية الجهادية بسيناء، والذي يتهم القوات المسلحة بارتكاب مجازر وجرائم في سيناء.
وأوضح المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة المصرية لا تسمح بأي حال من الأحوال لأية طائرات تابعة لأية دولة بانتهاك مجالها الجوي أو سيادتها، حيث إن أعمال تأمين المجال الجوي لدعم العملية “سيناء” يتم بقوات جوية مصرية خالصة تتمتع بالحرفية العالية ولديها من القدرات والإمكانات ما يؤهلها للقيام بمهامها بقدر أعلى من الدقة والكفاءة القتالية.
وأشار إلى أن القوات المسلحة تكن لأهالي سيناء الشرفاء كامل الاحترام والتقدير والعرفان لدعمهم المتواصل لجيشهم الوطني على مر التاريخ، وتقوم بدورها الوطني بالتعاون مع وزارة الداخلية في إطار من ضبط النفس مهما كلفها ذلك من تضحيات.
ولفت المتحدث العسكري إلى أن “القوات المسلحة المصرية لم تنتهج منهج العنف أو تجاوز حدود القانون مع أبناء شعبها العظيم على مدار تاريخها، ومن المُستغرب أن يوجه لها الاتهام ممن لُوثت أيديهم بدماء المصريين واستباحوا الآمنين خارج وداخل منازلهم، واستهدفوا أبناء الجيش والشرطة، وروعوا المصريين”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير