الخوف والهلع يسيطران على أهالي قريتي الباطنة والرافعي بسبب سيول وادي صبيا

الخوف والهلع يسيطران على أهالي قريتي الباطنة والرافعي بسبب سيول وادي صبيا

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2960
2
طباعة
55

  ......       

تمكنت فرق البحث بالدفاع المدني وبمشاركة الأهالي من العثور عن طفل غريق جرفته سيول الأمس بوادي مقاب بمحافظة أبو عريش.

وكان الطفل قد غرق عندما كان برفقة صديقه وداهمتهما السيول فنجح صديقه في التمسك بجذع شجرة مما مكن الدفاع المدني من العثور عليه فجر اليوم بعد عملية من البحث دامت لأكثر من عشر ساعات بمشاركة الأهالي في عملية البحث.

وفي محافظة صبيا عاش أهالي قريتي الباطنة والرافعي صباح اليوم حالة من الخوف والقلق بعد جريان سيول وادي صبيا الذي يمر بمنازلهم وذلك لعدم وجود سد حماية يحميهم من مخاطر السيول حيث لا يوجد سوى سد ترابي لا يؤهل لحمايتهم من السيول القوية أو حتى المتوسطة.

وكادت المياه أن تخترق السد الترابي لولاء لطف الله ومن تواجد أفراد الدفاع المدني الذين قاموا بتدعيم الحاجز بالتراب.

وأوضح يحيى بن محمد بن عجيم – أحد سكان القريتين – أن لحظة بلغهم خبر قدوم السيل دخل الأهالي حينها القلق والخوف لعدم وجود حاجز خرساني يحميهم من مخاطر السيول أسوة بباقي القرى المجاورة خاصة وأن السيول دخلت هذه القرى عدة مرات في السنوات الماضية بل وحاصرتهم لعدة أيام .

وحمل ابن عجيم المسئولية لبلدية محافظة صبيا التي اتهمها بتجاهل قراهم .

وقال إن جميع سكان قريتي الباطنة والرافعي مهددون بالوقوع في كارثة خصوصاً عند قدوم سيل آخر في الأيام القادمة بسبب المتغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة ومن ثم يرتفع منسوب مياه السيول عن مجرى الوادي ويتحول مجراه إليهم، مشيراً إلى أن السد الترابي ليس كافياً لحماية سكانهم.

وبين ابن عجيم أن بلدية صبيا قامت بإنشاء سد خرساني لصد أخطار السيول لقرى قد لا تبعد سوى أقل من 500 متر عن قريتي الباطنة والرافعي ولكن توقفت عند قرانا.

وطالب بإزالة كافة العوائق من بطون الأودية كالأشجار وغيرها حتى لا تكون سبباً في تحويل مجرى السيل إليهم.

وقدم ابن عجيم شكره لأفراد الدفاع المدني بمحافظة صبيا على الجهود التي أولوها من أجل حمايتهم ووقوفهم بجانبهم منذ لحظة وصول السيل وحتى استقراره مما طمئنهم بعض الشيء خصوصاً بعد أن قاموا بإعادة ردم السد الترابي الذي كاد أن ينفتح بسبب قوة جريان السيل حيث قاموا بإحضار آلياتهم ومن ثم إغلاقها.

وأضاف ابن عجيم أن فرق الدفاع المدني تمركزوا في الوادي حال جريان السيل وحذروا المواطنين من عدم اقترابهم من الوادي.

وخص ابن عجيم بالشكر مدير الدفاع المدني بصبيا المكلف النفيب فواز بن سعيد القحطاني والنقيب إبراهيم بن محمد النهاري ووكيل الرقيب ماجد بن علاالله المهنا وكافة زملائهم.

33 11


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة