الداخلية تعلن وظائف عسكرية شاغرة لرتبتي “عريف وجندي أول”

الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٤:٢٧ مساءً
الداخلية تعلن وظائف عسكرية شاغرة لرتبتي “عريف وجندي أول”

قالت وزارة الداخلية إنه واستكمالاً لما سبق الإعلان عنه سابقاً حيال القبول على وظائف عسكرية لمختلف الرتب فإنه ما زالت الحاجة قائمة لشغل رتبتي (عريف) و (جندي أول).

وأضافت أن التقدم لرتبة عريف يكون للحاصلين على الثانوية العامة أو الحاصلين على دبلوم حاسب آلي لمدة عامين فأكثر فيما أن التقدم لرتبة جندي أول يكون للحاصلين على ثانوية عامة أو دورة حاسب آلي لمدة عام كامل.

وأوضحت أن التقديم يكون لمدة أسبوع ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 21/10/1434هـ.

وأشارت إلى أن من شروط التعيين أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك والديه وزوجته ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية.

وقالت إن من الشروط أيضاً ألا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية والمدنية وأنه في حال كون المتقدم حاصلاً على مؤهل علمي أعلى من الثانوية العامة يجب أن يكون من جهة معترف بها.

وأضافت أنه يشترط أيضاً أن يكون حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة وألا يقل عمره عن 17عاماً ولا يزيد عن 30عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية عند تقديم الطلب وألا يقل طول المتقدم عن 168سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وأشارت إلى أن من الشروط أيضاً أن يكون لائقاً طبيًّا للخدمة العسكرية بموجب الكشف الذي سيجرى من قبل الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو متروك العتيبي

    ياخي كل ماقلو تقديم قالو الطول طيب وين نروح

  • الله يستر

    الطول يعني فينا فينا

  • ناصر مبارك احمد

    معي شهاده ابتدائيه