هادي : مواقف السعودية جنبت اليمن الانزلاق إلى الحرب الأهلية

هادي : مواقف السعودية جنبت اليمن الانزلاق إلى الحرب الأهلية

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
385
0
طباعة
2

  ......       

أشاد الرئيس اليمني -عبد ربه منصور هادي- بالموقف الإيجابي للمملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- مع بلاده في أزمتها التي اندلعت مطلع العام 2011م.

وقال منصور -خلال لقائه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور روبرت مانينديز وعدد من أعضاء لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات العسكرية بمقر الكونجرس في واشنطن، الليلة الماضية- “إن موقف المملكة الإيجابي والحاسم، جنب اليمن الانزلاق إلى الحرب الأهلية ودعم توقيع اتفاق التسوية السياسية المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة”.

وأعرب منصور عن تقديره البالغ لمواقف الولايات المتحدة الأمريكية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منذ نشوب الأزمة في بلاده مطلع العام 2011م.

وجدد الرئيس هادي تأكيده على أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، مثلت المخرج المشرف لكل القوى السياسية في اليمن، وجنبته ويلات الحرب والانقسام والتشظي، مشدداً على ضرورة خروج اليمن بنجاح كامل من المرحلة الانتقالية وتقديم الدعم لعملية الانتقال السلمي في اليمن.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يتسلم رسالة شفهية من رئيسة وزراء بريطانيا

المواطن – واس تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين