الرياض تخصص 8500 عامل و1400 آلية نظافة لاستقبال العيد

الرياض تخصص 8500 عامل و1400 آلية نظافة لاستقبال العيد

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1870
0
طباعة
عمال نظافة

  ......       

أكملت أمانة منطقة الرياض -ممثلة في الإدارة العامة للنظافة- استعداداتها التشغيلية لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتكثيف العمل في مصليات العيد وأماكن الاحتفالات المختلفة والأسواق، بالإضافة إلى المتنزهات والحدائق، وذلك ضمن خطة الأمانة التشغيلية في عيد الفطر.

وخصصت الإدارة العامة للنظافة، فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة، لتنظيف مدينة الرياض، بما يزيد على ( 8500 ) مراقب وسائق وعامل، وأكثر من (1400) معدة وآلية، كما زادت الأمانة ساعات العمل وضاعفت الكوادر البشرية العاملة بالأسواق ومحيطها، إلى جانب تخصيص معدات إضافية خفيفة الوزن وسهلة الحركة، للعمل في المواقع الضيقة وذات الكثافة العالية، والعمل على الأرصفة دون التأثير عليها.

أما ما يخص مصليات العيد، فقد جندت الإدارة العامة للنظافة طاقاتها حالياً، من أجل تقديم أفضل الخدمات لساكني مدينة الرياض، من خلال تكثيف أعمال النظافة، وتحديداً حول محيط مصليات العيد، من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين.

وفي مواقع الاحتفالات، كثّفت الإدارة العامة للنظافة، نشاطها بمواقع احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك على مدار الساعة طيلة أيام الاحتفالات لتهيئتها، نظراً لكثافة الحاضرين والمشاركين.

وخصصت الإدارة وحدة خاصة لنظافة المتنزهات والحدائق، من خلال تسيير عربات متنقلة وأكثر من 30 فرقة لتوزيع أكياس النفايات على مرتادي المتنزهات والحدائق، وتقوم هذه الفرق بأعمال الالتقاط وجمع النفايات ثم وضعها في أكياس، تمهيداً لنقلها، من أجل الحفاظ على نظافة هذه المواقع، كما تهتم هذه الوحدة بتوعية المتنزهين بضرورة الحفاظ على نظافة البيئة، وذلك بتوزيع نشرات توعوية وأكياس صغيرة، وحدد لها مواقع عمل تنطلق منها سيارات وعمال النظافة يومياً.

وتستقبل الأمانة -ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بالرياض- الاستفسارات والبلاغات عن طريق الأرقام التالية (0224 – 477 01) والفاكس رقم (5577 – 478 01) ورقم (8528 ــــ 472 01) لتقديم خدمات أعمال النظافة خلال فترة العيد.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض