السيسي لواشنطن بوست : أمريكا خذلت مصر أدارت ظهرها لها

السيسي لواشنطن بوست : أمريكا خذلت مصر أدارت ظهرها لها

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1105
0
طباعة
images (10)

  ......       

انتقد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الرد الأمريكي على الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي الشهر الماضي بشدة، متهما إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم احترام الإرادة الشعبية المصرية وبتقديم دعم غير كاف وسط التهديدات بوقوع حرب أهلية.

ووجه الفريق السيسي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة ‘واشنطن بوست’ الأمريكية، حديثه للإدارة الأمريكية قائلًا ‘لقد تركتم المصريين، وأدرتم ظهركم للمصريين ولن ينسوا لكم ذلك’، متسائلا ‘أتريدون الآن مواصلة إدارة ظهركم للمصريين؟’

وأعرب السيسي عن الإحباط الشديد من أن الولايات المتحدة لم تكن أكثر حماسا لتبني أسباب الإطاحة بمرسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي، ككثير من المصريين الموالين للجيش، بدا غاضبا من عدم تأييد الولايات المتحدة بشكل كامل لما وصفه بـ’شعب حر ثار ضد حكم سياسي غير عادل’.

وقال وزير الدفاع، إن نظيره الأمريكي ‘تشاك هاجل’يتصل به يوميا تقريبا لكن أوباما لم يتصل منذ الإطاحة بمرسي.

وشدد السيسي على أن الانتخابات ستمضي قدما كما هو مقرر وعلى الترحيب بالمراقبين الدوليين.

وبسؤاله عما إذا كان يعتزم الترشح لمنصب الرئيس كما سبق وفعل قادة عسكريون، أشار السيسي إلى أنه لن يقوم بذلك قائلا ‘إنني لست طامعا في سلطة’، لكن بعد إلحاح في السؤال لم يصل السيسي إلى حد استبعاد الإمكانية.

واختتم السيسي قائلا إن ‘الإنجاز الأهم في حياتي هو التغلب على هذا الظرف لضمان عيشنا بسلام والاستمرار في خارطة الطريق والتمكن من إجراء الانتخابات القادمة بدون أن تسيل قطرة واحدة من الدماء المصرية’، مضيفا أنه ‘عندما يحبك الشعب، يكون هذا أهم شيء بالنسبة لي’.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: