إخلاء “الشمري” إلى مستشفى الشميسي بالرياض

إخلاء “الشمري” إلى مستشفى الشميسي بالرياض

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5905
32
طباعة
image43

  ......       

 علمت “المواطن” من ذوي رجل الأمن نايف محمد نهار الشمري أنهم تلقوا موافقة عاجلة لإخلائه طبياً إلى مستشفى الشميسي بالرياض، وذلك في تفاعل سريع لا يتجاوز 6 ساعات مع الخبر الذي نشرته “المواطن” عن مطالبته بالنقل إلى مستشفى متخصص لتدهور حالته وقلة إمكانات مستشفى العفيف العام.

وكان من ضمن الاختيارات التي تمت مخاطبتها سابقاً وقوبلت بالرفض مستشفى الشميسي.

من جهتهم وجه ذوو الشمري شكرهم لـ”المواطن” لإيصالها صوتهم إلى المسؤول بشكل سريع.

                                                                                                                                                                                            

أُصيب بكسور مضاعفة وإمكانيات مستشفى عفيف تحول دون علاجه

“الشمري” يعيش على التنفس الصناعي والمستشفيات ترفض قبوله

ناشد ذوو رجل الأمن -نايف محمد نهار الشمري- نقله العاجل إلى مستشفى قوى الأمن، وذلك بعد تدهور حالته الصحية وقلة إمكانيات مستشفى عفيف العام.
وتعود التفاصيل إلى أنه أثناء عودته من انتداب بمكة المكرمة خلال شهر رمضان كامل وخدمة المعتمرين حصل له حادث انقلاب على مدخل مدينة عفيف بتاريخ 29 / 9 وتم إجراء فحوصات كاملة له وأشعة، وتبين وجود جرح عميق طوله ٢٠ سم تقطعت فيه أوردة الفخذ وتم إجراء عمليه له، فيما تبين في الأشعة وجود كسر مضاعف في عظمة الفخذ الأيمن وكسرين مضاعفين في اليد اليسرى وأربعة أضلاع تعرضت للكسر بالإضافة إلى ضيق في التنفس، حيث تتم عملية التنفس له عبر التنفس الاصطناعي.
وأفاد المستشفى أنه لا بد من نقله إلى مستشفى متخصص لقلة إمكانيات المستشفى وذلك لإجراء العمليات لتجبير الكسور، وأنه يستلزم تركيب تكيات وأسياخ حديد للرجل واليد، والتي لا تتوفر إلا في مستشفى مختص لإجراء العملية.

وقال خالد الشمري -ابن عم المصاب-: “إنه لا بد من نقله لمستشفى آخر، حيث إن المستشفى خاطب عدة مستشفيات لوزارة الصحة، إلا أنه تم الرفض من جميع المستشفيات باستثناء مستشفى الدوادمي، الذي وافق بشرط عدم حجز سرير له في العناية المركزه لعدم توفره”.
وأضاف: “من الغريب أنه تم إرسال ٣ فاكسات إلى مستشفى قوى الأمن في الـ ٤ فجراً والساعة الـ ١٢ ظهراً والساعة الـ ١٠ ليلاً، وفي الأخير تم الرفض مع العلم أنه رجل أمن بشرطة حفر الباطن”.
وأضاف: “تم مخاطبة مستشفى الشميسي مرتين في الساعة الـ ٤ فجراً وطلب آخر الساعة الـ ١٠ ليلاً إلا أنه تم الرفض؛ وأُجبرنا أن نوافق على مستشفى الدوادمي لرفض المستشفيات الأخرى”.
وناشد الشمري بالتدخل وحلّ معاناتهم كون حالته الصحية متدهورة باعتبار أن اليوم هو الثالث ولم يأتنا أي رد أو أي قبول، فيما تم تسجيل شكوى على الرقم المجاني لوزارة الصحة ٩٣٧ ولكن دون فائدة.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،