“الشيحة” رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للكهرباء

“الشيحة” رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للكهرباء

الساعة 1:53 صباحًا
- ‎فيالمجتمع
3745
0
طباعة
المهندس زياد بن محمد الشيحة

  ......       

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء تعيين المهندس زياد بن محمد الشيحة رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 1 يناير 2014، خلفاً للمهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة.

وصرح الدكتور صالح بن حسين العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء بأن مجلس الإدارة اتخذ قرار الموافقة بناء على رغبة المهندس علي بن صالح البراك بعدم الاستمرار في عمله رئيساً تنفيذياً للشركة، حيث أمضى في هذا الموقع أكثر من سبع سنوات، بذل خلالها جهوداً متميزة للشركة ولقطاع الكهرباء، وأبدى من التفاني والإخلاص ما يستحق عليه الثناء والتقدير.

وأضاف الدكتور العواجي أنه أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع منسوبي الشركة يقدمون خالص الشكر وعظيم الامتنان للمهندس علي بن صالح البراك على الجهود الكبيرة والأعمال والإنجازات الجلية التي بذلها طيلة 35 عاماً في خدمة قطاع الكهرباء.

وأشاد الدكتور صالح بن حسين العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة بالمؤهلات والخبرات والمزايا القيادية التي يتمتع بها الرئيس التنفيذي القادم المهندس زياد بن محمد الشيحة، والتي ستضيف مزيداً من التطوير بهدف تحقيق خطط وبرامج الشركة المستقبلية، متمنياً له التوفيق والسداد.

يشار إلى أن المهندس زياد بن محمد الشيحة عمل في إدارات مختلفة في أرامكو السعودية، شملت مرافق الزيت والغاز وخطوط الأنابيب، وذلك داخلَ المملكة وخارجها.

وبدأ عمله في أرامكو السعودية في وظيفة “مهندس أعمال كهربائية”، ثم ارتقى وتطور وظيفيًا على مر السنين، واضطلع بالعديد من المسؤوليات والمهام، شملت أعمال التشغيل والصيانة والهندسة وتجهيز المشاريع وإدارتها.

وعُيِّنَ المهندس زياد الشيحة فيما بعد في منصب نائب الرئيس للتخطيط العام في أحد المشاريع المشتركة الدولية التي تسهم فيها أرامكو السعودية في جمهورية الفلبين إلى جانب تعيينه عضوًا في مجلس إدارة ذلك المشروع، وفي مرحلة لاحقة، أصبح مسؤولاً عن تطوير الأفكار الجديدة وتقييمها في دائرة تطوير الأعمال الجديدة في أرامكو السعودية.

وتولى بعد ذلك منصب مدير العلاقات العامة، ثم منصب مدير تخطيط المرافق، حيث تضمنت مسؤولياته في هذا المجال توحيد وتقييم وإعداد البرنامج الرأسمالي الضخم في الشركة، وفي عام 2011م، عُيِّنَ المهندس زياد الشيحة في منصب المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة، وهو قطاع تم تأسيسه أخيراً في الشركة، وما زال يشغل هذا المنصب حتى الآن.

ويشغل المهندس زياد الشيحة عضوية مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، وعضوية مجلس شركة أرامكو السعودية لاستثمارات الطاقة، وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من معهد ماساتشوستس للتقنية، وماجستير في الهندسة في أنظمة التحكم من جامعة رايس بهيوستن، بعد أن حصل على بكالوريوس علوم في الهندسة الكهربائية، تخصص تطبيقات علوم الكهرباء والإلكترونيات وتوليد ونقل الطاقة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.


قد يعجبك ايضاً

ولي العهد يستقبل سفير تونس لدى السعودية

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير