“الصحة” تطلق برنامج “صحتي مدرستي” لاستقبال العام الدراسي

“الصحة” تطلق برنامج “صحتي مدرستي” لاستقبال العام الدراسي

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
شعار وزارة الصحة

  ......       

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم برنامجاً توعويًّا تحت شعار (صحتي.. مدرستي) بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وتقوم الوزارة من خلال مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة باستضافة مجموعة من الاستشاريين والاختصاصيين عبر الخط المجاني الخاص بالمركز 8002494444 للحديث عن تهيئة الطلاب نفسيًّا وجسديًّا عند استقبالهم لعام دراسي جديد وتزويدهم وأولياء أمورهم بنصائح وإرشادات صحية.

ويستضيف البرنامج يوم الأحد القادم الدكتور عبد الحميد عبدالله الحبيب استشاري الطب النفسي ومدير عام الصحة النفسية والاجتماعية من الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً، للحديث عن كيفية تهيئة الطلاب للعودة للمدارس، وأهمية دعم الطفل نفسيًّا وتجنب إخافته أو تهويل الأمور عليه، وأهمية التواجد معه خلال الأيام الأولى من الدراسة لكسر حاجز الخوف لديه.

كما يستضيف المركز يوم الاثنين المقبل وفاء مريع أحمد عسيري رئيسة وحدة رياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم بحي الروابي من الساعة 10 صباحاً إلى 12 ظهراً، للحديث عن أهمية توجيه سلوك الأطفال وتعديله لا سيما مع بداية كل عام دراسي جديد، وعن أهمية تنظيم وقت النوم الذي يساعد على التحصيل والتركيز خلال فترة الدراسة.

ويستضيف المركز أيضاً فضيلة عبد الرحمن النصيان مديرة مدارس التربية النموذجية يوم الأربعاء المقبل من الساعة 10 صباحاً إلى 12 ظهراً للحديث عن المراهقة والمخدرات.

بينما يستضيف المركز يوم الخميس المقبل مها محمد المسلم المشرفة التربوية بإدارة رياض الأطفال بمنطقة الرياض من الساعة 10 صباحاً للساعة 12 ظهراً للحديث عن أهمية التعامل مع المشاعر بإيجابية، وذلك من خلال تشجيع الأطفال على كسب الأصدقاء خاصة وأن تكوين الصداقات يساعد على الاندماج في المجتمع مما يزيد من ثقته بنفسه ويثري خبراته.


قد يعجبك ايضاً

الصحة المصرية: 25 قتيلاً و31 مصاباً بتفجير الكاتدرائية حتى الآن

المواطن – القاهرة أكد الدكتور أحمد عماد الدين