العيد: مهرجان الزيتون من أهم وسائل الترويج السياحي بالمنطقة

العيد: مهرجان الزيتون من أهم وسائل الترويج السياحي بالمنطقة

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
2

  ......       

اختتم ملتقى “صناعة الشاب الإعلامي” والذي تنظمه لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس شباب الجوف، والمقام في مسرح دار الجوف للعلوم بسكاكا، محاضراته اليوم الثالث بمحاضرة “الإعلام السياحي”، والتي قدمها المسؤول الإعلامي في هيئة السياحة والآثار بمنطقة الجوف تيسير العيد.

وبدأ العيد محاضرته بقول: “لا سياحة بدون إعلام ولا إعلام بدون سياحة”, وتطرق إلى أنواع الإعلام السياحي وتاريخه، كما تطرق إلى أقسامه الرئيسية الثلاث، وهي المادة التعريفية والمادة الترويجية والمادة التوعوية.

وتحدث العيد -خلال محاضرته- عن الصور ودورها بالإعلام السياحي، مبيناً أنها تلعب دوراً مهماً, وتعتمد بعض الاستشارات على الصور بشكل أساسي.

وأشار العيد خلال محاضرته إلى مهرجان الزيتون، مؤكداً أنه حقق نجاحاً كبيراً للمنطقة وهو من أهم وسائل الترويج، مقترحاً بإنشاء جماعة تطوعية تحت مظلة أمانة منطقة الجوف تهدف إلى إبراز المنطقة ومميزاتها وسياحتها.

وفي نهاية حديثه قدَّم شكره لمسؤولي الملتقى, كما قدَّم رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس شباب الجوف الشاب “مهند العوينان” درعاً تذكارياً إليه.

وأُقيم بعد ذلك الحفل الختامي لأنشطة ملتقى “صناعة الشاب الإعلامي” بحضور رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف وعضو إدارة مجلس شباب الجوف د. دخل الله بن تركي الشمدين، ومدير عام مؤسسة الأمير عبدالرحمن السديري الخيرية عقل مناور الضميري.

وافتُتِح الحفلُ بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثَم ألقى رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بمجلس شباب الجوف الشاب “مهند العوينان” كلمةً عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف, على دعمه المباشر وتأسيسه لمجلس شباب الجوف، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى.

وألقى مدير مؤسسة الأمير عبدالرحمن السديري عقلُ الضميري كلمةً أكد فيها استضافة المؤسسة لكافة الأنشطة التي تخدم منطقة الجوف عامة.

وفي نهاية الحفل كرم د. دخل الله الشمدين رعاةَ الملتقى وتسلم حضور محاضرات الملتقى واللجان العاملة فيه شهادات تقدير.

يُذكر أن الملتقى قد شارك فيه ما يزيد عن 350 شاباً استفادوا من محاضراته ودوراته في مجالات التصوير الصحفي والصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد والتحرير الصحفي وكتابة المقال والتقديم التلفزيوني والإعلام السياحي, بالإضافة إلى المستفيدين من الملتقى من خلال البثّ المباشر لصفحة الملتقى من خلال موقع مجلس شباب الجوف الإلكتروني, حيث زار الصفحة ما يزيد عن 600 مشاهد.

4

3


قد يعجبك ايضاً

مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنًا

المواطن – حسن عسيري – الرياض انطلقت مساء