الفوزان: “الكييك” نجومية كاذبة ويجب إلغاؤه عاجلاً

الأربعاء ٢١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٩:٠٣ صباحاً
الفوزان: “الكييك” نجومية كاذبة ويجب إلغاؤه عاجلاً

طالب الكاتب السعودي سعود الفوزان في مقاله المنشور اليوم في صحيفة “الشرق” تحت عنوان “احجبوا آل (keek) فشلونا”، بإلغاء البرنامج والذي صور أننا دخلنا الحضارة بالطريق المعكوس.

وقال الكاتب إن ما سماهم أبطال “الكييك” هم عبارة عن تفاهات لا تحوي ما يمثل الأمةَ وحضارتها وثقافتها، وإنما هي عبارة عن سخرية تافهة بألفاظ، وأن أصحابه ناس ليس لهمْ همّ سوى جمع المتابعين، والوصول إلى النجومية بطريقة خاطئة.

وأضاف الفوزان النجومية لا تأتي بمقطع لا تزيد مدته عن 35 ثانية بين غنم في صحراء قاحلة ليصبحَ أصحابه أبطالاً وأصحاب شهرة واسعة، مشيراً إلى أن أغلب المشاهير وأصحاب النجومية في زمننا يعتمدون على التقنية الحديثة لخلق نجوميتهم، وهم في الحقيقة لا يحملون أي ثقافة ولا يمثلون أي حضارة، فهذه النجومية كاذبة ومخادعة لا تستحق نجوميتها في المجتمع.
وختم الكاتب مقاله بأن الشهرة والنجومية متاحة للجميع، ولكن ليست عبر “كييك” والذي أساء لنا كسعوديين، فقد صورنا أمام المجتمعات على أن ثقافة أمتنا هي تلك الثقافة التي ينقلها هؤلاء التافهون، محذراً إن لم يوقف هذا البرنامج؛ فسيُشوه صورة مجتمعنا، ويخلق لدى العالم ثقافة سيئة عنا وعن أمتنا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • واحد

    كلام صحيح 100% والغريب أن بعض القنوات والبرامج التلفزيونية بدأت تستضيف مهرجي الكيك على أنهم نجوم ومشاهير !! هااااي كيكرز

  • سالم الصيعري

    والله ان كلام هذا الكاتب انه في محله والناس في الكييك سخافات ولا يحملون اي مسئولية تجاه بلدهم وامتهم وانما يمثلون الوقاحه بعينها وحجبه واجب على الحكومه قبل فوات الاوان

  • القروي

    الكييك نعمة ناكله في السفر والورعان يحبوت ياكلونه في كل وقت الله يديمها نعمه .