الفوزان: “الكييك” نجومية كاذبة ويجب إلغاؤه عاجلاً

الفوزان: “الكييك” نجومية كاذبة ويجب إلغاؤه عاجلاً

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
540
3
طباعة
2

  ......       

طالب الكاتب السعودي سعود الفوزان في مقاله المنشور اليوم في صحيفة “الشرق” تحت عنوان “احجبوا آل (keek) فشلونا”، بإلغاء البرنامج والذي صور أننا دخلنا الحضارة بالطريق المعكوس.

وقال الكاتب إن ما سماهم أبطال “الكييك” هم عبارة عن تفاهات لا تحوي ما يمثل الأمةَ وحضارتها وثقافتها، وإنما هي عبارة عن سخرية تافهة بألفاظ، وأن أصحابه ناس ليس لهمْ همّ سوى جمع المتابعين، والوصول إلى النجومية بطريقة خاطئة.

وأضاف الفوزان النجومية لا تأتي بمقطع لا تزيد مدته عن 35 ثانية بين غنم في صحراء قاحلة ليصبحَ أصحابه أبطالاً وأصحاب شهرة واسعة، مشيراً إلى أن أغلب المشاهير وأصحاب النجومية في زمننا يعتمدون على التقنية الحديثة لخلق نجوميتهم، وهم في الحقيقة لا يحملون أي ثقافة ولا يمثلون أي حضارة، فهذه النجومية كاذبة ومخادعة لا تستحق نجوميتها في المجتمع.
وختم الكاتب مقاله بأن الشهرة والنجومية متاحة للجميع، ولكن ليست عبر “كييك” والذي أساء لنا كسعوديين، فقد صورنا أمام المجتمعات على أن ثقافة أمتنا هي تلك الثقافة التي ينقلها هؤلاء التافهون، محذراً إن لم يوقف هذا البرنامج؛ فسيُشوه صورة مجتمعنا، ويخلق لدى العالم ثقافة سيئة عنا وعن أمتنا.


قد يعجبك ايضاً

الفوزان عن تغريدة الشورى التي أثارت جدلاً واسعاً: مجرد مداعبة

المواطن – الرياض أكد عضو مجلس الشورى الدكتور