المتحمي يؤكد متابعة أمير عسير باهتمام لمهرجان التمور ببيشة

المتحمي يؤكد متابعة أمير عسير باهتمام لمهرجان التمور ببيشة

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1465
0
طباعة
IMG_0121

  ......       

دشن محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي مساء أمس مهرجان بيشة للتمور تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حيث زار خيمة التمور.

واطلع المتحمي على جهود كل المؤسسات والجمعيات والهيئات الحكومية والخاصة تجاه مهرجان تمور بيشة وما يمكن أن يقدم للمزارعين والمنتجين في زراعة بيشة.

والتقى المتحمي التجار والمزارعين والمنتجين في سوق التمور وطالبهم ببذل المزيد من أجل التميز وتقديم ما من شأنه خدمة المزارع والحفاظ على منتجات التمور.

وأكد المتحمي أن أمير منطقة عسير يتابع باهتمام نشأة مهرجان بيشة للتمور ويشيد بأهمية تطويره والسعي لخدمة المزارع ودعم الجانب الزراعي، مبيناً أنه وجه رجال الأعمال بالاستثمار في الجانب الزراعي وإيجاد مصانع للتمور وإنتاجها في بيشة وهي ضمن أهم الطلبات التي يطالب بها المزارعون.

وقال: “رسمنا خارطة طريق لأبناء بيشة من خلال هذا المهرجان الذي سيكون من أهم المهرجانات في المملكة مشيداً بدعم كل المؤسسات”.

وأضاف يجب أن نرتقي بمنتج التمور إلى أعلى مستوياته، خصوصاً وأن مثل هذه المنتجات تجد في عدد من الدول اهتماماً واسعاً وهو من مقدرات الوطن التي نسعى لتنميتها لتوفير الأمن الغذائي وتقوية الجانب الاقتصادي.

وبلغت كميات التمور التي وصلت إلى سوق التمور في بيشة هذا اليوم أكثر من 5000 طن حيث ساهم رجال الأعمال والموردون في سحب كميات كبيرة ويعمل في السوق من الشباب أكثر من 700 شاب ما بين محرج ودلال وموزع ومسوق.

كما قدم عدد من الشركات عرضاً ترغب فيه بتنظيم مهرجان تمور بيشة العام القادم.

وأعلن رئيس اللجنة المنظمة المهندس سالم القرني عن أنه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم سيتم توزيع وجبات غذائية بين الطلاب والطالبات تتضمن التمر والحليب لأهمية ذلك.

ويستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير هدية أهالي ومزارعي بيشة من التمور يوم الخميس في مكتبه والذي بدوره يطلع على كل ما تم تقديمه بشأن مهرجان تمور بيشة هذا العام.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في بيشة سياف بن عامر آل خشيل على أن رجال الأعمال يسعون في سبيل دعم كافة المناشط الاقتصادية والتجارية وأن اللجنة الزراعية في الغرفة تقوم على دراسة مدى الاستثمار الزراعي وإنهاء إجراءات الجمعية التعاونية الزراعية للمساهمة في مهرجان التمور الثاني العام القادم.

وقد شاركت أكثر من 14 أسرة منتجة في خيمة التمور وشاركت كافة المؤسسات الاجتماعية والخدمية وتشارك وزارة الزراعة بعدد من ورش العمل لتوعية المزارع بأهمية سوق التمور.

IMG_0121 IMG_0239 IMG_0221 IMG_0184 IMG_0197 IMG_0153 IMG_0200 IMG_0165 IMG_0094


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد