المحكمة العليا تعلن: لم تثبت رؤية هلال شهر شوال الليلة

المحكمة العليا تعلن: لم تثبت رؤية هلال شهر شوال الليلة

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1325
0
طباعة
wsdgyjguhb

  ......       

تعذرت رؤية هلال شهر شوال في حوطة سدير وبعض مواقع الترائي في السعودية، وبذلك فإن غداً هو التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك.
وأوضحت المحكمة العليا أنها عقدت جلسة مساء هذا اليوم الثلاثاء السادس من شهر أغسطس- آب 2013م للنظر فيما قد يردها من شهادات عن رؤية هلال شهر شوال 1434هـ بعد مغرب هذا اليوم الثلاثاء.
وقالت إنه بعد دراسة ما ورد إليها بهذا الخصوص فإنه لم تثبت لديها رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة وسوف تعقد بمشيئة الله تعالى جلسة غداً الأربعاء السابع من شهر أغسطس- آب 2013م لهذا الغرض.
وكانت صحيفة “المواطن” واكبت لجان الترائي لتحري هلال شوال اليوم، وأكدت اللجان أنها لم تتمكن من رؤية هلال شهر شوال في حوطة سدير مغرب اليوم.
وكانت المحكمة العليا دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1434هـ، مساء اليوم الثلاثاء ليلة الأربعاء 29-30 رمضان 1434هـ، فإن لم يرَ فمساء يوم غد الأربعاء رمضان وليلة الخميس 1شوال 1434هـ حسب تقويم أم القرى وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.
ورجت المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. كما تأمل المحكمة ممن آتاه الله القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر لما فيه من التعاون على البر والتقوى، واحتساب الأجر والمثوبة بالمشاركة فيه، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.


قد يعجبك ايضاً

“الله يعطيك خيرها”: نستهدف تخفيض الحوادث لـ35 حالة يومياً

المواطن – الرياض استطاعت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة